الأحد 08 أيلول / سبتمبر 2024, 03:19
إقامة مراسيم عزاء للشهيد قهرمان شيخ علي




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
إقامة مراسيم عزاء للشهيد قهرمان شيخ علي
الثلاثاء 29 أيلول / سبتمبر 2009, 03:19
كورداونلاين
قامت السلطات السورية في حلب يوم أول من أمس " الأحد الموافق لـ 27/9/2009 " بدفن المقاتلة هدر عفرين في الساعة السادسة مساءا و ذلك وسط تواجد امني كثيف

إقامت مراسيم عزاء للشهيد قهرمان شيخ علي رغم المنع

أقيمت يوم أمس الاثنين الموافق لـ 28/9/2009 مراسيم رسمية للمقاتل قهرمان شيخ علي من مواليد مدينة سريه كانيه 1991 , و قد توافد العشرات أعضاء و مؤيدي مؤسسات منظومة مجتمع غربي كردستان من مدن قامشلو, الحسكة, تل تمر و الدرباسية إلى منزل والد المقاتل قهرمان شيخ علي لتقديم واجب العزاء.

وقد ألقيت كلمات كلا من منظومة مجتمع غربي كردستان و منظومة نساء غربي كردستان و كلمة قوات الدفاع الشعبي الكردستاني HPG التي أكدت إصرارها على مواصلة طريق الحرية و الشهداء حتى تحقيق النصر و إقرار الحقوق المشروعة للشعب الكردي, كما نبهت السلطات السورية إلى عدم الانجرار وراء سياسة الدولة التركية التي لم تثمر حملاتها العسكرية و سياسة الأرض المحروقة التي اتبعتها إلا الخزي و الانكسار أمام قوات حماية الشعب و الإرادة الكردية.

كما دعت منظومة مجتمع غربي كردستان في كلمتها الشعب الكردي إلى توحيد الصف خلف نهج و فكر القائد ابـو و حركة التحرر الكردستانية التي أثبتت من خلال مسيرتها و الرفاق الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم صدق وعدهم و قوة إيمانهم بتحقيق الحرية للشعب الكردي, و أكدت بان الأعداء و الحاقدين لن يحصدوا إلا الهزيمة و العار أمام إصرار الشعب الكردي و حركته التحررية السائرة على طريق الشهداء حتى تحقيق الحرية.

كما استنكرت منظومة مجتمع غربي كردستان ممارسات السلطات السورية و التي قامت بدفن جثماني الشهيدين "قهرمان و هدر" تحت جنح الظلام كي لا تقام لهم مراسيم تليق بتضحياتهم. و طالبت السلطات السورية بالتذكر بأنها دولة مستقلة و ليست شرطيا ينفذ أوامر الحكومة التركية في التضييق على شعبنا في غربي كردستان و سورية.

كما استطردت المنظومة في بيانها قائلة فليعلم الجميع بان منظومتنا التي قدمت الشهداء في السجون السورية و تحت التعذيب ستبقى على العهد  وفية لذكرى شهدائها و شهداء الحرية في أجزاء كردستان الأربعة.

هذا و قد تعالت الصيحات و الهتافات التي حيت الشهداء و قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان و قوات حماية الشعب و قد حملت الجموع المشيعة أعلام و رموز الكونفدرالية الديمقراطية لكردستان و صور الشهيد قهرمان و شقيقه خالد شيخ علي و صورة للشهيد هدر.

و قد أقيمت مراسيم إحياء ذكرى الشهيد قهرمان داخل منزل والده بسبب الضغوط الأمنية و تواجدها بكثافة في محيط منزل والد المقاتل قهرمان, هذا و نددت الكلمات بسياسة الترهيب و المنع و الاختطاف التي تمارسها السلطات السورية بحق جثامين المقاتلين الكرد حيث تقوم بالتضييق على ذويهم للحيلولة دون إقامت مراسيم تليق بتضحيات المقاتلين الكرد.

و في نفس السياق قامت السلطات السورية في حلب يوم أول من أمس " الأحد الموافق لـ 27/9/2009 " بدفن المقاتلة هدر عفرين في الساعة السادسة مساءا و ذلك وسط تواجد امني كثيف منعت الجماهير الكردية من المشاركة في التشيع الذي اقتصر على عائلة المقاتلة هدر عفرين و هو ذات الأسلوب الذي تم التعامل به مع جثمان الشهيد قهرمان حيث تم دفنه تحت جنح الظلام من قبل السلطات السورية التي استدعت والده و عمه و قامت بتجريدهم من الأجهزة الخليوية لكي لا يعلم أحدا, و قامت بمرافقتهم إلى قرية بركفريه التابعة لناحية الدرباسية و التي تضم مقبرة للشهداء الكرد حيث يرقد فيها شقيق المقاتل قهرمان " خالد شيخ علي الذي استشهد في الثالث و العشرين من شهر شباط عام 2006 مع سبعة من رفاقه في منطقة كربوران التابعة لولاية ماردين و بالأسلحة المحرمة دوليا أيضا".    

المؤسسة الإعلامية في منظومة مجتمع غربي كردستان- سريه كانيه 29/9/2009

299.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات