الأحد 08 أيلول / سبتمبر 2024, 03:12
السلطات السورية تحجز جثمان الشهيد لهنك عفرين




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
السلطات السورية تحجز جثمان الشهيد لهنك عفرين
السبت 15 آب / أغسطس 2009, 03:12
كورداونلاين
كانت السلطات السورية و خلال هذا الأسبوع قد احتجزت جثمان المقتل علي شيخ محمد لمدة ثلاثة أيام و ذلك فور دخوله الأراضي السورية و قامت في الحادي عشر من الشهر الجاري بمرافقة جثمان المقاتل برخودان إلى مسقط رأسه في قرية شيخ خورز

أقدمت السلطات السورية مساء يوم أمس الخميس الموافق لـ 13/8/2009 على احتجاز جثمان

المقاتل عبد الرحمن بكر الاسم الحركي لهنك عفرين من مواليد عفرين 1973, و الذي استشهد في منطقة جالدران التابعة لولاية وان اثر مواجهة مع الجيش التركي الذي يقوم بتسيير حملات عسكرية واسعة في مناطق شمالي كردستان.

و قد أقدمت السلطات السورية و فور دخول جثمان المقاتل لهنك عفرين إلى الأراضي السورية عبر بوابة باب الهوى إلى احتجازه و اقتياده إلى جهة مجهولة.

و تقوم السلطات السورية بانتهاج نفس الأسلوب في التعامل مع جثامين المقاتلين الكرد حيث تقوم باحتجازهم و من ثم تقوم بمرافقة الجثامين لمنع إقامة مراسيم لائقة بالمقاتلين الكرد.

و كانت السلطات السورية و خلال هذا الأسبوع قد احتجزت جثمان المقتل علي شيخ محمد لمدة ثلاثة أيام و ذلك فور دخوله الأراضي السورية و قامت في الحادي عشر من الشهر الجاري بمرافقة جثمان المقاتل برخودان إلى مسقط رأسه في قرية شيخ خورز التابعة لـ عفرين, و منعت ذوي المقاتل برخودان من المشاركة في مراسيم الدفن باستثناء والده و إخوته.

و الجدير ذكره بان هذه الممارسات الأمنية التي لا تحترم القيم و الأعراف الإنسانية في التعامل مع جثامين الشهداء تتم بشكل مستمر و مع كل جنازة يتم إدخالها إلى الأراضي السورية, و قد تجدد هذا الانتهاك لحرمة و الحق بالدفن اللائق من خلال مراسيم تحيي مقاومتهم و بطولاتهم تجدد هذا الانتهاك مع جثمان المقاتل لنهك عفرين الذي ضحى بحياة في سبيل حرية و كرامة الشعب الكردي.

المؤسسة الإعلامية في منظومة غربي كردستان- حلب 14/8/2009

455.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات