الخميس 28 آذار / مارس 2024, 10:49
تعليق نشاط الجزيرة بعد نشر اتهامات القدومي بالتخطيط لقتل ياسرعرفات




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
تعليق نشاط الجزيرة بعد نشر اتهامات القدومي بالتخطيط لقتل ياسرعرفات
السبت 18 تمّوز / يوليو 2009, 10:49
كورداونلاين
اتهم فاروق القدومي أمين سر اللجنة المركزية العليا لحركة "فتح" ورئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير محمود عباس بأنه خطّط لقتل الرئيس الراحل ياسر عرفات. كما أغلقت فتح مكاتب الجزيرة في رام الله.

رويترز - نفى أنصار الرئيس  الفلسطيني محمود عباس مزاعم أنه خطط في وقت من الأوقات لقتل الرئيس الراحل ياسر  عرفات ووصفوا تلك الاتهامات بأنها حملة تشويه هدفها شق وحدة حركة فتح. 

وقالت اللجنة المركزية لحركة فتح في بيان في موقعها على الانترنت اليوم  الثلاثاء إن ما قاله فاروق القدومي أمين سر اللجنة المركزية العليا لحركة فتح  "مفبرك ومليء بالتناقضات والأكاذيب". 
وقالت اللجنة المركزية في بيانها "إن النظام الداخلي للحركة يعتبر ما فعله  القدومي محاولة انشقاق وتحريض لإفشال المؤتمر العام السادس للحركة" في إشارة إلى  المؤتمر العام للحركة المزمع عقده في الرابع من أغسطس آب في الضفة الغربية وهو  أول مؤتمر عام منذ 20 عاما. 
وقال مسؤول من فتح موال لعباس بعدما طلب عدم الإفصاح عن اسمه إن القدومي  أعطى الصحفيين في الأردن نسخا من تقرير يفيد بأنه كان هناك مخطط بين عباس  وقيادات إسرائيلية من أجل قتل عرفات قبل عام من وفاة عرفات في نوفمبر تشرين  الثاني 2004. 
ولم يتسن الحصول على تعليق من القدومي الذي يقيم في تونس. ويوجه القدومي  انتقادات لعباس منذ فترة طويلة. وكانت تونس قاعدة لمنظمة التحرير الفلسطينية  وفتح قبل إبرام اتفاقات السلام المؤقتة مع إسرائيل والتي أدت لعودة عرفات إلى  المناطق الفلسطينية في التسعينيات.
ومنذ انتخابه عقب وفاة عرفات واجه عباس مصاعب في سبيل الحفاظ على سلطته.  وخسرت فتح الانتخابات البرلمانية في عام 2006 أمام حركة حماس التي ترفض الاعتراف بإسرائيل. وبعدها بعام سيطرت حماس على قطاع غزة.
وأعاق ذلك جهود عباس لمواصلة محادثات السلام مع إسرائيل. وشهدت فتح نفسها  انقسامات في داخلها.
فقد كانت هناك مشاحنات مريرة بشأن ما إذا كان يتعين عقد المؤتمر وأين  ينبغي عقده للمرة الأولى منذ عام 1989. 
وتقرر أن يعقد المؤتمر العام في بيت لحم في الرابع من أغسطس آب. ولكن البعض  مثل القدومي يقولون إنه ينبغي عدم عقده في الضفة الغربية وهي تحت الاحتلال  الإسرائيلي وبالتالي ينبغي عقده في الخارج كما حدث في السابق مع المؤتمرات الأخرى.

1912.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات