الأحد 08 أيلول / سبتمبر 2024, 03:30
إنفاق مليار ونصف ليرة على مشاريع توسيع صوامع الحسكة




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
إنفاق مليار ونصف ليرة على مشاريع توسيع صوامع الحسكة
الأحد 14 حزيران / يونيو 2009, 03:30
كورداونلاين
الشركة الإيرانية مستمرة في تنفيذ الإجراءات اللازمة لإنجاز صومعتي تل حميس و عاليا بطاقة تخزينية نظرية تصل إلى 100 ألف طن لكل منهما

الحسكة-سانا

تجاوزت قيمة الإنفاق على مشاريع التنفيذ والتوسع في صوامع محافظة الحسكة مليارا و579 مليون ليرة سورية منها مليار و131 مليون ليرة سورية على مشروع تنفيذ صومعتي عاليا و تل حميس.

وقال طلال أمين مدير فرع صوامع المنطقة الشرقية إن الشركة الإيرانية باشرت خلال العام الماضي بمشروع توسع لصومعتي كبكا و صباح الخير بطاقة تخزينية تبلغ 35 ألف طن لكل منهما ووصلت نسبة تنفيذ المشروع لغاية شهر حزيران الحالي إلى 72 في المئة وبإنفاق وصل إلى نحو 448 مليون ليرة سورية.

وأوضح أن الشركة الإيرانية مستمرة في تنفيذ الإجراءات اللازمة لإنجاز صومعتي تل حميس و عاليا بطاقة تخزينية نظرية تصل إلى 100 ألف طن لكل منهما مضيفاً أن نسبة الإنجاز في صومعة عاليا وصلت إلى 58 في المئة بينما نفذت الشركة 60 في المئة من مشروع صومعة تل حميس.

وأشار إلى أن الطاقة التخزينية النظرية لصوامع الفرع تبلغ 790 ألف طن منها 650 ألف طن في محافظة الحسكة و140 ألف طن في محافظة دير الزور حيث يتبع فرع صوامع المنطقة الشرقية سبع صوامع واحدة في محافظة دير الزور وست صوامع في محافظة الحسكة وهي صوامع الحسكة والقامشلي والدرباسية وتل علو وكبكا وصباح الخير.

261.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات