الأحد 16 حزيران / يونيو 2024, 17:14
رغم منع السطات الأمنية قرية كندكي تحيي ذكرى الشهيد لوند




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
رغم منع السطات الأمنية قرية كندكي تحيي ذكرى الشهيد لوند
الإربعاء 12 تشرين الثّاني / نوفمبر 2008, 17:14
كورداونلاين
إحياء ذكرى الشهيد لوند ديرك رغم إغلاق الطرق المؤدية لقريته من قبل قوات الأمن السوري

إحياء ذكرى الشهيد لوند ديرك رغم إغلاق الطرق المؤدية لقريته من قبل قوات الأمن السوري

توافد المئات من أبناء منطقة ديرك إلى قرية كندكي طيب في الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الاثنين 10/11/2008 للمشاركة في إحياء المراسيم المقامة للمقاتل لوند ديرك الذي استشهد جراء القصف التركي لمناطق الدفاع المشروع في 2/11/2008 .

بالرغم من إغلاق السلطات الأمنية والشرطة كل المنافذ المؤدية إلى القرية لمنع وصول الجماهير الكردية، و قاموا بمصادرة أوراق سائقي الحافلات و العربات التي كانت تحمل المشيعين، و قاموا بمصادرة الأعلام والرموز الكردية.

لكن الجماهير الكردية أصرت على الوصول إلى المكان المخصص لإحياء المراسيم، و بدأت المراسيم بالوقوف دقيقة صمت إجلالا لروح الشهيد لوند ديرك وكافة شهداء الحرية، وقامت النسوة الكرديات وأمهات الشهداء بإطلاق الزغاريد عندما  ألقت عائلة الشهيد التي باركت فيها شهادة أبنها على القائد ابو و الشعب الكردي قائلة "سنكون أوفياء لدم ابننا الشهيد لوند وسنستمر بالعمل والنضال على خطاه لأنه رسم لنا الدرب و عرف معنى الشرف والعيش الحر الكريم لأنه كان أكثرنا ارتباطا بقائدنا القائد ابو ونهج الحرية".

وبعدها استلمت عائلة الشهيد وثيقة الشهادة من مؤسسة عوائل الشهداء حيث تعالت أصوات الحضور بالهتافات التي تنادي بالوفاء لدم الشهيد و دربه.

ومن ثم ألقيت كلمة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD  ركزت على سرد الأحداث التي حدثت مؤخرا من تصاعد حدة الهجمات الوحشية التركية على قوات الدفاع الشعبي وعلى المؤسسات والأحزاب الكردية و ارتفاع وتيرة النضال الشعب الكردي في المرحلة الثانية من حملة كفى.

و قد أردفت قائلة " لم تكتفي الدولة التركية والقوى الداعمة والمتحالفة معها من سعيها الدائم لتضرب الشعب الكردي و حركته التحررية بل قامت بمد يدها القذرة على قائد الشعب الكردي الأسير وممثل أرادته الحرة القائد ابو، وان كانت الدولة التركية والدول التي تحتل أرضنا و شعبنا تعتقد بأنها ستدفعنا نحو الاستسلام عبر هذه السياسة والممارسات فهي مخطئة و عليها ان تنهي هذه الحرب الهمجية المسيرة بحق شعبنا وقائدنا لأننا نحيا ونجدد قوتنا من شهادة أبناء شعبنا"

كما ألقيت كلمة اتحاد ستار النسائي وجهت فيها نداءا لكل القوى المحتلة لكردستان بان تبدأ بحل القضية الكردية بالطرق السلمية والكف عن إتباع سياسة الدم والقتل.

و قد استنكرت الجماهير الكردية موقف السلطات الأمنية التي حاولت استفزاز المعزين بإغلاقها للطرق و تفتيش المعزين و مضايقة الأمهات الكرديات اللواتي يحملن صور قائد منظومة المجتمع الكردستاني عبد الله أوجلان ومنعها الجماهير الكردية من رفع الأعلام وصور الشهداء.

وقد انتهت المراسيم بترديد الهتافات التي تنادي بحياة قائد منظومة المجتمع الكردستاني عبد الله اوجلان وحريته

و حياة شهداء الحرية. كما ألقيت الأشعار و رددت الأغاني القومية الممجدة للشهداء و مقاوماتهم.

المؤسسة الإعلامية في منظومة غربي كردستان- ديرك 10/11/2008

631.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات