الإثنين 17 حزيران / يونيو 2024, 05:40
تقدم لقوات قسد غربي الرقة وتحرير 7 قرى.. الطيران التركي يستهدف الباب




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
تقدم لقوات قسد غربي الرقة وتحرير 7 قرى.. الطيران التركي يستهدف الباب
الإثنين 19 كانون الأوّل / ديسمبر 2016, 05:40
كورداونلاين
حررت قوات سوريا الديمقراطية وضمن المرحلة الثانية من حملة غضب الفرات في اليوم العاشر للحملة 7 قرى جديدة من تنظيم داعش في الريف الغربي الشمالي للرقة

 

حررت قوات سوريا الديمقراطية وضمن المرحلة الثانية من حملة غضب الفرات في اليوم العاشر للحملة 7 قرى جديدة من تنظيم داعش في الريف الغربي الشمالي للرقة في الوقت الذي يواصل الجيش التركي قصف مدينة الباب منذ أيام دون أي تقدم للقوات التي يدعمها من درع الفرات.

وبحسب خدمة  اخبار حملة الرقة أن "قوات غرفة عمليات غضب الفرات حررت 7 قرى في الريف الغربي الشمالي للرقة وهي، حنية، بير زاهر، كروان، بير زايد وطويحنة . بالاضافة إلى قريتين لم يتم التعرف على اسمائهن بعد وبهذا فان قوات غرفة عمليات غضب الفرات تصل الى الضفة الشرقية لنهر الفرات وبتحرير هذه القرى تمكنو من تطويق 54 قرية أخرى من بينهم جرنية وغالب حسن بمسافة 578 كم2.

ووفقاً لنفس المصدر أن الاشتباكات استمرت حتى ساعات صباح اليوم، حيث تم تحرير القرى ال7 من داعش وقتل 27 في حين وقعت جثث 12 منهم بأيدي مقاتلي ومقاتلات غرفة عمليات غضب الفرات .

وفي منطقة الباب قال المرصد السوري لحقوق الانسان أن "طائرات حربية تركية نفذت عشرات الغارات منذ أمس وحتى فجر اليوم على مناطق في مدينة الباب وأطرافها الخاضعة لسيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية” بريف حلب الشمالي الشرقي، ولم ترد حتى الآن معلومات عن الخسائر البشرية، في حين وردت معلومات مؤكدة عن مقتل عنصر في القوات التركية المرافقة لعملية “درع الفرات” بالريف الشمالي الشرقي لحلب وإصابة آخرين، في هجوم لتنظيم “الدولة الإسلامية” وتفجيره لعربة مفخخة قرب مدينة الباب".

 

كورداونلاين

186.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات