الجمعة 19 نيسان / أبريل 2024, 02:36
وزير الدفاع البريطاني 70 بالمئة من قسد من المقاتلين العرب




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
وزير الدفاع البريطاني 70 بالمئة من قسد من المقاتلين العرب
الخميس 15 كانون الأوّل / ديسمبر 2016, 02:36
كورداونلاين
عمليات التحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) نجحت في قتل 25 الفا من مقاتلي التنظيم في سوريا والعراق.

 قال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأميركي من لندن أن قوات سوريا الديموقراطية التي تقاتل شمال سوريا يشكل منها المقاتلون العربة نسبة 70 بالمئة نافياً الادعاءات التي تتحدث عن قلة نسبة العرب فيها.

واكد وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون اليوم الخميس ان عمليات التحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) نجحت في قتل 25 الفا من مقاتلي التنظيم في سوريا والعراق.

وقال فالون في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الامريكي آشتون كارتر عقب اجتماع وزراء دفاع دول التحالف في لندن ان تنظيم (داعش) اصبح يسيطر على اقل من عشرة في المئة فقط من مجموع المناطق التي كانت واقعة تحت قبضته خلال العامين الماضيين.

واكد ان العمليات العسكرية لقوات التحالف الدولي نجحت في ضرب مصادر تمويل التنظيم وعطلت قدراته على تجنيد مزيد من المقاتلين الاجانب مشيدا بدور القوات العراقية وقوات المعارضة السورية والبشمركة في قيادة المعركة على الارض.

واوضح فالون ان 70 في المئة من الضربات الجوية البريطانية ركزت على مدينة (الموصل) والمناطق المجاورة لها حيث تمت إصابة 380 هدفا تابعا لتنظيم (داعش).

واشار الى قيام بلاده بتدريب اكثر من 31 الف عسكري عراقي ومن قوات البشمركة الكردية معلنا عن تمديد مهمة 32 مهندسا عسكريا بريطانيا في العراق مدة ستة اشهر إضافية.

وبخصوص الاجتماع الوزاري لدول التحالف ذكر فالون ان اللقاء ناقش ثلاثة محاور رئيسية شملت تطورات الأوضاع العسكرية لقوات التحالف الدولي ودعم خطة طويلة الامد لاعادة الاستقرار للعراق وخطر تشتت المقاتلين الاجانب في دول اخرى.

و دعا من جهة اخرى روسيا وإيران والنظام السوري الى الالتزام بتطبيق وقف حقيقي لاطلاق النار والعودة الى طاولة المفاوضات بما يسمح بإعادة مشروع الحل السياسي الى مساره الصحيح.

وجدد في هذا السياق موقف بلاده وحلفائها بانه لا يمكن ان يكون للاسد مستقبل سياسي في سوريا حتى ولو نجح في تحقيق انتصار في حلب معتبرا ان " الاسد سيكون رئيسا على 40 في المئة فقط من اجمالي مساحة سوريا".

على صعيد اخر اعلن فالون توقيعه اليوم الخميس مع نظيره الامريكي كارتر على مذكرة عسكرية يتم بموجبها تمكين الطائرات الامريكية (اف.35.بي) من الهبوط والإقلاع من حاملة الطائرات البريطانية (كوين اليزابيث) مع بداية دخولها الخدمة رسميا عام 2021.

من جانبه اعتبر كارتر ان عمليات التحالف الدولي ضد (داعش) في طريقها لتحقيق أهدافها في العراق وسوريا وتحديدا في (الموصل) و (الرقة).

واكد خلال المؤتمر الصحفي ان دولا شاركت في اجتماع لندن اليوم اعلنت اعتزامها رفع دعمها ومساعداتها لقوات التحالف الدولي من اجل تسريع وتيرة العمليات التي تهدف الى القضاء على (داعش).

ورأى ان التحالف الدولي يحتاج الى دعم حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة من اجل قطع التمويل عن (داعش) وتفكيك قدراته لتنفيذ عمليات ارهابية في الخارج.

وشدد كارتر على ضرورة ان يربح التحالف المعركة العسكرية على الارض وايضا ان يحسم معركة السلم من خلال اعادة الاستقرار الى المنطقة مضيفا ان التحالف سيتخذ مستقبلا مزيدا من القرارات لدعم هذه الرؤية.

وردا عن سؤال بخصوص مدى التزام الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب بالاستمرار في قيادة التحالف ضد (داعش) اكد كارتر ان هذا التنظيم يشكل تهديدا لكل دول العالم بما فيها أمريكا.

واعرب في هذا السياق عن اعتقاده بان الادارة الامريكية الجديدة ستلتزم بمواصلة المهمة التي تتولاها الادارة الحالية مضيفا انه سيطلع وزير الدفاع الذي سيخلفه عن كل الاولويات العسكرية والأمنية التي تهم الولايات المتحدة.

يذكر ان الاجتماع الوزاري لدول التحالف شارك فيه وزراء دفاع كل من بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا وتركيا وألمانيا وأستراليا وكندا اضافة الى إيطاليا وإسبانيا وبلجيكا وهولندا ونيوزلندا والعراق والدانمارك والنرويج

 

وكالات

169.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات