الجمعة 29 آذار / مارس 2024, 16:25
البنتاغون مقتل 3 قادة داعش في الرقة.. بينهم من سهل تفجيرات باريس




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
البنتاغون مقتل 3 قادة داعش في الرقة.. بينهم من سهل تفجيرات باريس
الثلاثاء 13 كانون الأوّل / ديسمبر 2016, 16:25
كورداونلاين
اعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن قوات التحالف في سوريا والعراق قتلت 3 من قادة داعش في الرقة من بينهم إثنان كانا متورطين في تسهيل الهجمات الإرهابية في باريس.


اعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن قوات التحالف في سوريا والعراق قتلت 3 من قادة داعش في الرقة  من بينهم إثنان كانا متورطين في تسهيل الهجمات الإرهابية في باريس.

وقال السكرتير الصحفي للبنتاغون بيتر كوك في بيان صحفي "ان قوات التحالف نفذت غارة جوية يوم 4 ديسمبر في الرقة، سوريا، أسفرت عن مقتل ثلاثة من قادة داعش متورطين بشكل مباشر في تسهيل العمليات الإرهابية الخارجية وتجنيد المقاتلين الأجانب. إثنان كانا متورطين في تسهيل الهجمات الإرهابية في باريس بتاريخ 13 نوفمبر 2015 هما صلاح قرماط وسامي جدو . وكانا من المقربين من أبو محمد العدناني زعيم العمليات الخارجية الذي لقى حتفه في غارة جوية للتحالف في أغسطس. زعيم داعش الثالث الذي قتل في هذه الضربة،هو وليد همان، وكان مخطط الهجوم الانتحاري الذي أدين غيابيا في بلجيكا بمؤامرة ارهابية تم إفشالها في عام 2015. الثلاثة كانوا جزءا من الشبكة التي يقودها بوبكر الحكيم الذي الذي قتل في غارة جوية أخرى للتحالف في 26 نوفمبر".

138.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات