الأحد 08 أيلول / سبتمبر 2024, 03:26
تشييع جثمان الشهيد جوان تحلو




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
تشييع جثمان الشهيد جوان تحلو
الثلاثاء 22 تشرين الثّاني / نوفمبر 2016, 03:26
كورداونلاين
شيع آلاف المواطنين يوم الاثنين 21/11/2016 جثمان الاداري في اتحاد شبيبة روج افا جوان تحلو الى مقبرة "الشهيد دليل صاروخان" بمدينة قامشلو.

شيع آلاف المواطنين يوم أمس الاثنين 21/11/2016  جثمان الاداري في اتحاد شبيبة روج افا جوان تحلو الى مقبرة "الشهيد دليل صاروخان" بمدينة قامشلو.

وفقد جوان تحلو حياته متأثراً باصبته وذلك بعد  تفجير دراجة نارية بسيارة تابعة لاتحاد شبيبة روج آفا كانت تقل جوان ورفاقه في دوار الصناعة بمدينة قامشلو،

 وأسفر التفجير  الذي وقع بتاريخ 24/10/2016 عن استشهاد كل من الشابة “سوزدا زردشت” و الشاب”جوان تحلو” واصابة عضو آخر بجروح.

وبهذه المناسبة اصدر اتحاد شبيبة روج افا بياناً

نص البيان

إلى كافة الشبيبة والرأي العام:

 

طالما جعلت ثورة روج آفا من نفسها ثورة الحياة الحرة والجميلة، والمفعمة بجمالية لون ورونق الشبيبة الحرة. ثورة روج آفا هي في جوهرها ثورة الشبيبة الحرة.

 

هذه الثورة طالما تقدّمت بالروح الفدائية لمناضلي العصر، وتعاظمت مع عظمتهم، لذلك فإن ثورة روج آفا هي ثورة الشهداء، وهي بالنسبة للتاريخ والإنسانية ثورة فدائيي العصر.

 

الفدائية هي طراز ونمط الحياة الأكثر قدسية وذات القيمة، والحياة بنفسها هي نتاج هذه الفدائية، والتي هي في كردستان، تمزيق الأعداء بالانتقام الثوري.

 

في هذا الصدد فإن رفاق دربنا سوزدا زردشت وجوان تحلو اللذين كانوا بطراز الحياة الفدائية، يُسيّرون نضالاً منقطع النظير، استشهدا نتيجة مؤامرة قبيحة في تفجير من أعداء الإنسانية.

 

باسم اتحاد شبيبة روج آفا في البداية نجدد العهد بالانتقام، وبروح سوزدا وجوان سنضمن الانتصار والحرية.

 

رفيقة الدرب سوزدا زردشت طالما مثّلت بضحكتها، حماسها وعنوياتها العالية روح وهوية الشبيبة الحرة وعاشت بروح الانتقام. الرفيقة سوزدا قبل استشهادها كانت قد كتبت هذه الجملة:

 

“آخر كلمةٍ لي هي: الانتقام”.

 

رفيق الدرب جوان تحلو، العضو الإداري في لجنة الحماية الجوهرية لاتحاد شبيبة روج آفا في مقاطعة الجزيرة، طالما عُرِف عنه روحه الفدائية والكادحة. رفيق الدرب جوان طالما كان بحماسه مصدر المعنويات ورمز الشبيبة.

 

رفاق الدرب سوزدا وجوان بروحهما الفدائية أصبحوا انبعاث آخين وآندوق، وعلى هذا الأساس نجدد العهد بالانتقام مرة أخرى.

 

بشعار “بالانتقام الثوري سنمزّق الاحتلال” سنصنع آلاف الشبيبة من سوزدا وجوان، ونبني بهم حقيقة الشبيبة المقاتلة. جوان وسوزدا هما خط الشبيبة والطراز الجديد للانتقام.

 

إنّ النضال بروح سوزدا وجوان هو ضمان للنصر وتمزيق الأعداء. على هذا الأساس نناشد كافة الشبيبة، أن يغدو كلّهم سوزدا وجوان العصر، والانضمام بروح الانتقام. الانضمام إلى الثورة يعني التحوّل إلى سوزدا وجوان العصر.

 

عاش شهدائنا الأبرار

 

عاشت الشبيبة الحرة

 

عاش القائد آبو

 

اتحاد شبيبة روج آفا

 

20-11-2016

252.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات