الجمعة 29 آذار / مارس 2024, 11:27
عفرين تودع 5 من أبناءها الشهداء




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
عفرين تودع 5 من أبناءها الشهداء
الثلاثاء 15 تشرين الثّاني / نوفمبر 2016, 11:27
كورداونلاين
عارف سليمان عفرين- شيع المئات من أبناء مقاطعة عفرين جثامين 5 مناضلين في وحدات حماية الشعب والمرأة، قوات الدفاع والحماية الذاتية، الجمارك، قوات الأسايش، الذين فقدوا حياتهم في أوقات متفرقة، إلى مثواهم الأخيرة في مقبرة الشهيد رفيق

وشارك المئات من أبناء مقاطعة عفرين في مراسم تشييع جثامين 5 مناضلين في وحدات حماية الشعب جكدار شام، الاسم الحقيقي علي مخمكو الذي فقد حياته في حلب بتاريخ 10/تشرين الثاني، ومناضل بقوات الدفاع والحماية الذاتية إسماعيل نعسان، الذي فقد حياته في قرية دير جمال بتاريخ 12/تشرين الثاني.
efrin-meresima-5-sehidan-10

ومناضل من قوات الاسايش أحمد الاسم الحقيقي أحمد طوبال وعضو في الجمارك اسبر الاسم الحقيقي اسبر حمو اللذين فقدا حياتهما أثناء قصف الطيران الحربي على حاجز قرية غزاوية بناحية شيراوا، والمناضلة في وحدات حماية المرأة أفاشين دمهات الاسم الحقيقي لافا إيبو التي فقدت حياتها في حلب بتاريخ 14/تشرين الثاني، إلى مثواهم الأخير في مقبرة الشهيد رفيق بقرية ماتينا التابعة لناحية شرا.
efrin-meresima-5-sehidan-12

وتجمع المئات من أبناء مقاطعة عفرين أمام مشفى أفرين بمدينة عفرين لتشييع جثامين المناضلين الـ5، وانطلق موكب التشييع من أمام المشفى بمركز المدينة وضم العشرات من السيارات.

وبعد المرور بالشوارع الرئيسية لمركز المدينة، توجه الموكب صوب مقبرة الشهيد رفيق، وعند والصول إلى المقبرة، قدم أعضاء قوات الأسايش عرضاً عسكرياً.

ومن ثم تحدث رئيس هيئة الداخلية لمقاطعة عفرين حسن بيرم وقدم العزاء لذوي المناضلين والمناضلات وقال “قبل يومين حلقت طائرة حربية فوق سماء مقاطعة عفرين استهدفت المدنيين الفارين من ممارسات مرتزقة داعش والائتلاف في معبر حاجز قرية غزاوية أثناء توافدهم إلى المناطق الآمنة راح ضحيتها العشرات من المدنيين بين قتلى وجرحى، الكل يعلم أن هذه المنطقة ليست منطقة عسكرية، بل مكان لعبور المدنيين إلى الأماكن الآمنة، لذا نستنكر مرتكبي هذه المجزرة”.
efrin-meresima-5-sehidan-13

وقالت عضوة مجلس عوائل الشهداء لمدينة عفرين مريم حنان “لتعلم الدولة التركية أن لدينا قوات تحمي شعبها وداعميهم هم أبناء المقاطعة، لذا لن تنكسر إرادة قوة يقف الشعب خلفه”.

واستنكرت مريام الهجمات التي تطال الشعب في عفرين ومناطق الشهباء ودعت المجتمع الدولي لمحاسبة مرتكبي المجازر.

ثم قرئت وثيقة المناضلين الخمسة من قبل الإدارية في اتحاد المعلمين بمقاطعة عفرين جيلان حنان، وسلمت الوثائق إلى ذوي المناضلين.
efrin-meresima-5-sehidan-16

وبعدها وري جثامين المناضلين الثرى  وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تمجد الشهداء.

(ل)

ANHA

193.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات