الجمعة 26 نيسان / أبريل 2024, 08:09
جيهان شيخ احمد: تقدمنا 14 كم ومقتل 43 ارهابي -فيديو




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
جيهان شيخ احمد: تقدمنا 14 كم ومقتل 43 ارهابي -فيديو
الثلاثاء 08 تشرين الثّاني / نوفمبر 2016, 08:09
كورداونلاين
اعلنت قوات سوريا الديمقراطية في بيان لها مقتل ما لايقل عن 43 ارهابي داعشي خلال حملة غضب الفرات

 اعلنت قوات سوريا الديمقراطية في بيان لها مقتل ما لايقل عن 43 ارهابي داعشي خلال حملة غضب الفرات، وفي البيان الذي قرأته جيهان شيخ احمد المتحدثة باسم غرفة عمليات غضب الفرات أكدت عن تقدم قواتهم 14 كم من محوري سلوك وعين عيسى.

 

نص البيان

“دخلت المرحلة الأولى من حملة غضب الفرات يومها الرابع، وهي تسير حسب البرنامج الذي وضعته قواتنا أمامها، حيث حققت تقدماً ملحوظاً والذي تجسد في تحرير العديد من القرى والمزارع بعد اشتباكات عنيفة مع إرهابيّ داعش الذين يحاولون الوقوف أمام هجماتنا باعتمادهم على السيارات المفخخة في محاولة يائسة لصد تقدم قواتنا.

قواتنا تقدمت باتجاه الرقة من محورين وتقدم قواتنا على المحورين كان كالتالي:

أولاً: السلوك: حيث تقدمت قواتنا في هذا المحور مسافة 14 كم وحررت قريتي لقطة والحياوي حيث أن لقرية لقطة أهمية استراتيجية عسكرياً، فتلك المنطقة تطل على مساحات شاسعة لما يحيطها.

ثانياً من محور عين عيسى: حيث تقدمت قواتنا في هذا المحور مسافة 14 كم وحررت قرى “أبو جهاد، وحيد، العبيد، أم الصفا، عبد الله، عبد الهادي، العطية، جليل والقدرية”، بالإضافة للعديد من المزارع حول تلك القرى.

في هذه الفترة، قتل أكثر من 43 إرهابياً من داعش تم توثيق مقتلهم، بالإضافة إلى عدد آخر من القتلى لم نستطع التأكد من عددهم، ووقعت جثث 12 إرهابياً بيد قواتنا. كما استطاعت قواتنا الاستيلاء على العديد من الأسلحة المتنوعة.

وفيما يخص عدد السيارات المفخخة التي تم تفجيرها، فهي 7 سيارات حتى الآن كما قام اثنان من إرهابيّ داعش بتفجير نفسيهما قبل وصول قواتنا إليهما.

من جانب آخر، تم تأمين المدنيين الذين نزحوا من مناطق داعش هرباً من بطشهم وتم إيصالهم إلى مناطق آمنة.

إننا في غرفة عمليات غضب الفرات نؤكد إننا ماضون في حملتنا التي تهدف إلى عزل وتحرير الرقة من إرهابيي داعش وتخليص شعبنا من رجس الإرهابيين كما عاهدنا أهلنا في الرقة”.

196.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات