الأحد 16 حزيران / يونيو 2024, 17:19
فيلم وثائقي عن حياة الفنان محمد شيخو في مركز الهوري للثقافة والفن




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
فيلم وثائقي عن حياة الفنان محمد شيخو في مركز الهوري للثقافة والفن
الجمعة 26 نيسان / أبريل 2013, 17:19
كورداونلاين
تناول الفيلم جوانب حياة الفنان في مرحلة طفولته وشبابه ودخوله مجال الفن، وتخلل الفيلم مشاهد من مقابلات مع أهالي الفنان وذويه، وتضمن مشاهد من القرية والبيت الذي عاش فيه الفنان محمد شيخو، وكيف أن أغلبية أغاني الفنان كان من تأليفه وتلحينه.

عامودا – عرض في مركز الهوري للثقافة والفن بمدينة عامودا فيلم وثائقي عن حياة الفنان الراحل محمد شيخو من أنتاج شيرو هندي, وذلك بحضور المئات من أهالي مدينة عامودا وعشاق الفن الأصيل.

وتناول الفيلم جوانب حياة الفنان في مرحلة طفولته وشبابه ودخوله مجال الفن، وتخلل الفيلم مشاهد من مقابلات مع أهالي الفنان وذويه، وتضمن مشاهد من القرية والبيت الذي عاش فيه الفنان محمد شيخو، وكيف أن أغلبية أغاني الفنان كان من تأليفه وتلحينه.

وقال شيرو هندي منتج الفيلم أن الهدف من الفيلم هو تسليط الضوء على حياة الفنان محمد شيخو كونه كان يمثل رمزاً للفن الكردي والذي ساهم بشكل كبير في المحافظة على ثقافة الشعب الكردي. وتابع هندي قائلاً " أن هؤلاء الفنانين العمالقة يعتبرون رموزاً لغرب كردستان لدورهم في إغناء فن غرب كردستان".

وتطرق هندي إلى الفن الذي قدمه الفنان محمد شيخو والشاعر جكرخوين وغيرهم من الفنانين الذي كانت لهم صلة وصل في ذلك الزمن بين أجزاء كردستان.

(ف – ب / آ)

 

 

2455.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات