الجمعة 29 آذار / مارس 2024, 06:51
دورتموند يسحق ريال مدريد برباعية ليفاندوفسكي




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
دورتموند يسحق ريال مدريد برباعية ليفاندوفسكي
الخميس 25 نيسان / أبريل 2013, 06:51
كورداونلاين
فاز دورتموند الألماني على ريال مدريد الإسباني 4-1 في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وسجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي أهداف دورتموند، فيما سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف ريال مدريد

سجل روبرت ليفاندوفسكي أربعة أهداف ليساعد فريقه بروسيا دورتموند الألماني على تحقيق فوز كبير 4-1 على ضيفه ريال مدريد الإسباني في مباراة الذهاب بالدور قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء (24 إبريل/نيسان 2013).

ويدين دورتموند بهذا الانتصار لهدافه البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل أهداف فريقه الأربعة "سوبر هاتريك"، في إذلال لم يتعرض له ريال مدريد من قبل في تاريخ البطولة. وافتتح روبرت ليفاندوفسكي (24 عاما) التسجيل لدورتموند في الدقيقة الثامنة لكن كريستيانو رونالدو أدرك التعادل لريال قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين.

Real Madrid's Portuguese forward Cristiano Ronaldo (R) runs with the ball during the UEFA Champions League semi final first leg football match between Borussia Dortmund and Real Madrid on April 24, 2013 in Dortmund, western Germany. AFP PHOTO / JOHN MACDOUGALL (Photo credit should read JOHN MACDOUGALL/AFP/Getty Images)كريستيانو رولاندو سجل هدف ريال مدريد الوحيد.

واستغرق الأمر 20 دقيقة من ريال للتصدي لطريقة اللعب الهجومية لمنافسه واختبر رونالدو الحارس رومان فايندنفيلر بتسديدة من ركلة حرة من مدى بعيد. وبدأ ريال مدريد يتحسس طريقه نحو الظهور بمستواه المعهود، حيث نظم الفريق صفوفه بعد أن هدأت روعته، فقد أستغل خطأ من دورتموند ليتعادل في الدقيقة 43 .

وعاد ليفاندوفسكي ليسجل الهدف الثاني لأصحاب الأرض بعد مرور خمس دقائق من زمن الشوط الثاني قبل أن يحرز الهدف الثالث في الدقيقة 55. وسجل المهاجم البولندي الدولي الهدف الرابع له ولفريقه من ركلة جزاء في الدقيقة 66.

ولم تشهد الدقائق الخمس الأخيرة ما يشفع لريال مدريد لتعديل النتيجة لينتهي اللقاء بفوز دورتموند أربعة أهداف مقابل هدف، ويصبح الفريق على شفا التأهل إلى المباراة النهائية في مواجهة مواطنه بايرن ميونيخ على ملعب ويمبلي في 25 أيار/مايو المقبل.

Borussia Dortmund's Robert Lewandowski gestures as he celebrates after scoring a fourth goal against Real Madrid during their Champions League semi-final first leg soccer match at BVB stadium in Dortmund April 24, 2013. REUTERS/Kai Pfaffenbach (GERMANY - Tags: SPORT SOCCER)المباراة كانت حفلة أهداف لليفاندوفسكي

ويبدو أن حلم ريال في التأهل إلى النهائي للمرة الرابعة عشرة في تاريخه (رقم قياسي) والفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2002 والعاشرة في تاريخه أصبح شبه مستحيل، فيما يلوح في الأفق نهائي ألماني بحت للمرة الأولى في تاريخ المسابقة. فقد جاءت هذه الهزيمة القاسية التي مني بها ريال مدريد بعد 24 ساعة على سقوط العملاق الإسباني الآخر غريمه الأزلي برشلونة صفر-4 على الأراضي الألمانية أيضا أمام بايرن ميونخ.

ع.م/ ع.ج.م ( د ب أ ، رويترز ، أ ف ب)

DW.DE


5023.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات