الجمعة 29 آذار / مارس 2024, 16:31
النظام السوري يستخدم غاز السيانيد السام في القصف على الشيخ مقصود




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
النظام السوري يستخدم غاز السيانيد السام في القصف على الشيخ مقصود
السبت 13 نيسان / أبريل 2013, 16:31
كورداونلاين
قامت طائرة هيلكوبتر فجر اليوم في تمام الساعة الثالثة فجراً بإلقاء عبوتين غازيتين على حي الشيخ مقصود معروف، مما ادى الى فقدان طفلين "أبو بكر يونس ويحيى يونس" بالإضافة الى غدير نداف وهي في العقد الثالث لحياتهم،

حلب – قامت طائرات النظام المروحية فجر اليوم بإلقاء قذيفتين غازيتين على الشيخ مقصود معروف، مما ادى الى فقدان طفلين وامرأة لحياتهم وتعرض اكثر من ستة عشرة آخرين للاختناق نتيجة استنشاقهم لغاز السيانيد السام نقلوا على اثرها الى مدينة عفرين لتلقي العلاج.

حيث قامت طائرة هيلكوبتر فجر اليوم في تمام الساعة الثالثة فجراً بإلقاء عبوتين غازيتين على حي الشيخ مقصود معروف، مما ادى الى فقدان طفلين "أبو بكر يونس ويحيى يونس" بالإضافة الى غدير نداف وهي في العقد الثالث لحياتهم، وتعرض اكثر من 16 مواطناً الى الاختناق نتيجة استنشاقهم لغاز السيانيد السام، نقلوا على اثرها الى مدينة عفرين لتلقي العلاج.

واكد مصدر طبي في مدينة عفرين لوكالة انباء هاوار بأن الافراد الذين تعرضوا لاستنشاق الغاز ظهرت عليهم علامات الهلوسة والاقياء الشديد، وسيلان انفي غزير وحرقة بالعين من أثار غاز السيانيد، كما افاد مصدر طبي من احدى المشافي الميدانية في الشيخ مقصود بأن احد الذين تعرضوا لاستنشاق غاز السيانيد السام فقد بصره مباشرةً.

ووصل اكثر من 16 مصاباً بالتسمم الى مشفى آفرين في مدينة عفرين لتلقي العلاج وعرف من المصابين "ياسر يونس، عمار يونس، عبد الله يونس، ريم يونسمن جبرين، محمد بكري والابن علاء بكري من مريمين، جاسم العلي من تل ضمان"، بالإضافة لاعضاء من الاسايش الذين هرعوا لإسعاف المصابين وهم "اسماعيل معمو، رشاد عبدو، مصطفى هورو".

وغاز السيانيد من الغازات السامة العديمة الرائحة واللون.

والقذائف التي القيت على الشيخ مقصود هي عبارة عن علب معدنية تشبه علب الكونسروة الى حدٍ ما وفي داخلها عبوات بلاستيكية تحتوي في داخلها مواد سامة تتحول غاز، كما تحتوي القذائف الغازية على صمامات امان.


hawarnews

1134.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات