الأحد 08 أيلول / سبتمبر 2024, 03:15
نقاشات المؤتمر الوطني للشبيبة الكردستانية تمحورت حول كيفية دعم ثورة غرب كردستان




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
نقاشات المؤتمر الوطني للشبيبة الكردستانية تمحورت حول كيفية دعم ثورة غرب كردستان
الإربعاء 27 آذار / مارس 2013, 03:15
كورداونلاين
تطرقت بعض النقاشات على ضرورة تشكيل حكومة تدير غرب كردستان من أبنائها لأن الهيئة الكردية العليا أوصلت غرب كردستان إلى مستوى يتوجب إقامة حكومة فيها، و تقديم الدعم لوحدات حماية الشعب للارتقاء بها لأنها القوة الوحيدة التي وقفت في وجه جميع الأخطار والهجمات

رميلان- استأنفت ظهر اليوم اعمال المؤتمر الوطني الثالث للشبيبة الكردستانية وذلك بمناقشة أوضاع غرب كردستان و دور الشبيبة في ثورة غرب كردستان وكيفية دعمها لدفع الثورة في غرب كردستان إلى الأمام وحماية مكتسباتها.

وبدأ ديوان المؤتمر أعماله بالموضوع الأول بنقاش المشاركين لتقديم وجهات نظرهم والقرارات الواجب اتخاذها من أجل غرب كردستان، حيث تناولت النقاشات الدعم الواجب تقديمه لغرب كردستان وخصوصا بعد أن وصل إلى مرحلة متقدمة يتوجب على الجميع حماية مكتسبات الثورة في غرب كردستان ومشروعه الإدارة الذاتية الديمقراطية.

كما أكد المشاركون على أن ما تشهدها ثورة غرب كردستان تكمن اهميتها بالنسبة لأجزاء كردستان الأخرى ولا يمكن فصلها عن ثورات كردستان الأخرى، وعبر المشاركون عن إعجابهم بما وصلت إليه ثورة غرب كردستان خاصة  تشكيل المؤسسات المدنية والأسايش و وحدات حماية الشعب مما يدل على أن ثورة غرب كردستان قد وصلت إلى مستوى كبير من التنظيم.

كما تطرقت النقاشات إلى توحيد صفوف الشبيبة في غرب كردستان والانضمام إلى وحدات حماية الشعب التي تحمي مكتسبات الشعب في غرب كردستان، والأسايش ومؤسسات المجتمع المدني التي تعمل تحت راية الهيئة الكردية العليا، ودعم الهيئة الكردية العليا باعتبارها الممثل الوحيد للكرد في غرب كردستان وتفعيل لجانه.

كما تناولت النقاشات ظهور الكتائب المسلحة التي شكلتها الأحزاب وخطورتها، والابتعاد عن التفكير الحزبي الضيق وخاصة ً كشبيبة كردستانية، والتأكيد على وحدة الصف الكردي و العمل تحت راية الهيئة الكردية العليا ودعمها، وتفعيل لجانه خاصة اللجنة التخصصية.

وتم التأكيد من قبل بعض المشاركين على الابتعاد عن النظام السلطوي والدولتي، والعمل تحت نظام الكونفدرالية الديمقراطية و نظام الذي يديره الشعب بنفسه.

كما تطرقت بعض النقاشات على ضرورة تشكيل حكومة تدير غرب كردستان من أبنائها لأن الهيئة الكردية العليا أوصلت غرب كردستان إلى مستوى يتوجب إقامة حكومة فيها، و تقديم الدعم لوحدات حماية الشعب للارتقاء بها لأنها القوة الوحيدة التي وقفت في وجه جميع الأخطار والهجمات التي تعرض لها غرب كردستان.

كما أكد بعض المشاركون على ضرورة أن يتوقف الدعم المالي الذي تقدمه بعض الأطراف للشبيبة في غرب كردستان الذي يهدف إلى ضرب الوحدة الكردية، وأن يتم الوقوف على هجرة الشبيبة خارج غرب كردستان.

وتداولت النقاشات حول أهمية إقامة التدريبات الفكرية في غرب كردستان و دعم مؤسسات الثقافة والفن والفلكلور الكردي في غرب كردستان. وتوحيد صف الأحزاب الكردية في أجزاء كردستان الأربعة لدعم ثورة غرب كردستان، والعمل على إقامة المؤتمر الوطني الكردستاني وجعله هدفاً للشبيبة الكردستانية للدور الفعال للشبيبة والمرأة في توحيد الصف الكردي.

كما استنكر بعض المشاركين موقف حكومة إقليم جنوب كردستان في إعاقة إقامة المؤتمر الوطني للشبيبة الكردستانية مؤكدين أن الهدف منه كان إفشال المؤتمر.

كما نوه ديوان المؤتمر على أن غير المشتركين في المؤتمر هم أحرار في آرائهم واتجاهاتهم السياسية.

ثم تم تأجيل المؤتمر إلى ما بعد استراحة الغداء حتى الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم لدخول النقاشات والآراء إلى البند الثاني من أعمال المؤتمر وواجبات ومسؤوليات الشبيبة.

(ع – د / آ)

هاوار للانباء

1287.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات