الأحد 02 حزيران / يونيو 2024, 00:52
دخول 85 مندوباً من تنظيمات الشبيبة الكردستانية عبر معبر سيمالكا




دخول 85 مندوباً من تنظيمات الشبيبة الكردستانية عبر معبر سيمالكا
الثلاثاء 26 آذار / مارس 2013, 00:52
كورداونلاين
واجهتنا بعض المشاكل من قبل حكومة أقليم كردستان وبعض من الأحزاب السياسية في أقليم كردستان، الهدف منه خلق عراقيل من أجل أفشال هذا المؤتمر الوطني للشبيبة الكردستانية، ولكن بمقاومة واصرار الشبيبة الكردستانية عبرنا المعبر ونحن كشبيبة لن تقف في وجهنا أي حدود او أي تنظيم سياسي،

سيمالكا- دخل 85 مندوباً عن تنظيمات الشبيبة الكردستانية من الاجزاء الأخرى من كردستان الى غرب كردستان عبر معبر سيمالكا الحدودي وذلك بعد منعهم من الدخول من قبل حكومة اقليم كردستان لأكثر من 36 ساعة.

وبعد دخول الشبيبة الكردستانية الى أراضي غرب كردستان استقبلتهم شبيبة غرب كردستان على ضفاف نهر دجلة بشعارات تحيي مقاومتهم وإصرار الشبيبة في إنجاح هذا المؤتمر.

كما كان في استقبالهم المشرفين على المعبر الحدودي بين جنوب وغرب كردستان ممثلين من الهيئة الكردية العليا، وقد عبر الشبيبة الكردستانية عن استيائهم وسخطهم من تصرف سلطات إقليم كردستان الذي كان هدفه " تأخير انعقاد المؤتمر في وقته المحدد".

وبهذا الصدد قال رشاد عمر عضو الهيئة التنفيذية في حركة شبيبة شنكال "واجهتنا بعض المشاكل من قبل حكومة أقليم  كردستان وبعض من الأحزاب السياسية في أقليم كردستان، الهدف منه خلق عراقيل من أجل أفشال هذا المؤتمر الوطني للشبيبة الكردستانية، ولكن بمقاومة واصرار الشبيبة الكردستانية عبرنا المعبر ونحن كشبيبة لن تقف في وجهنا أي حدود او أي تنظيم سياسي، ولن نسمح من الآن وصاعداً بوجود أي حدود بين الشعب الكردي".

ومن جهته قال عبدالرحمن حمو عضو اللجنة الإشرافية في معبر سيمالكا الحدودي التابع للهيئة الكردية العليا " بإصرار الشبيبة الكردستانية ومقاومتها أولاً ومساعي الهيئة الكردية العليا في التفاوض مع حكومة أقليم كردستان ثانيا، تمكنت وفود الشبيبة من الدخول".

وكانت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثالث لشبيبة كردستان اعلنت عن جاهزيتها لاستقبال ضيوف المؤتمر من كافة أرجاء كردستان والعالم، حيث كان من المقرر أن ينعقد المؤتمر الوطني الثالث لشبيبة كردستان في مدينة رميلان في الساعة 9.00 من صباح اليوم الثلاثاء، تحت شعار "شبيبة حرة نحو وطن وحياة حرة"، لكن بسبب منع سلطات اقليم كردستان تأخر موعد انعقاد المؤتمر لعدة ساعات.

(أ – ب / آ)

هاوار للانباء

1301.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات