الجمعة 18 تشرين الأوّل / أكتوبر 2024, 04:38
قامشلو تستذكر محمد شيخو في ذكرى رحيله




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
قامشلو تستذكر محمد شيخو في ذكرى رحيله
السبت 09 آذار / مارس 2013, 04:38
كورداونلاين
عد ظهيرة اليوم أقام مركز محمد شيخو للثقافة والفن مراسم استذكار بحضور عائلة محمد شيخو وأكثر من ألف شخص وبعد سماع اغنية "كولي" بصوت الفنان محمد شيخو عرض المركز فيلما وثائقيا تحدث عن حياة الفنان الكردي الراحل وتطرق الى مراحل نضاله في سبيل قضيته،

قامشلو- شهدت اليوم مدينة قامشلو عدة فعاليات ونشاطات لأحياء الذكرى الرابعة والعشرون لوفاة الفنان الكردي محمد شيخو، ففي صبيحة اليوم زارا الكردستانيين وبمشاركة اعضاء مركز محمد شيخو للثقافة والفن ضريح الفنان الراحل والذي يقع في مقبرة الهلالية.

هذا والقى حميد شيخو شقيق الفنان الراحل كلمة شكر فيها الشعب الكردي الذي بقي مخلصا لصوت ومقاومة محمد شيخو كما اكد شيخو على ان نضال شقيقه لم يكن من اجل المال او أي شيء اخر بل كان في سبيل قضية الشعب الكردي.

واشار شيخو أن استذكار الشعب كل عام لذكرى وفاة أخيه هو بحد ذاته دليل على أن صوت محمد شيخو سيبقى خالدً مهما حصل.

واستذكر الكردستانيين الفنان الراحل محمد شيخو على ضريحه بغناء أغانيه القومية.

وبعد ظهيرة اليوم أقام مركز محمد شيخو للثقافة والفن مراسم استذكار بحضور عائلة محمد شيخو وأكثر من ألف شخص وبعد سماع اغنية "كولي" بصوت الفنان محمد شيخو عرض المركز فيلما وثائقيا تحدث عن حياة الفنان الكردي الراحل وتطرق الى مراحل نضاله في سبيل قضيته، كما تحدثت كلبهار سعدون باسم مركز محمد شيخو عن اهمية الثقافة والفن بالنسبة للشعب الكردي وتطرقت الى الظروف التي كان المركز يعمل فيها من اجل احياء الثقافة والفن الكرديين اللتان عملت الدولة البعثية على قمعها بكافة الوسائل والطرق .

كما نوهت سعدون على أن تسمية مركز محمد شيخو بهذا الاسم هو واجب وطني تجاه هذا الفنان العظيم ، ثم اختتم المركز فعالياته بأغاني الفنان الراحل التي غناها جميع اعضاء قسم الموسيقى.

بدورهم قدم 20 عضواَ من مركز محمد شيخو للثقافة والفن اغاني محمد شيخو بأسلوب كورالي.  

وبدوره توجه بعد ظهر اليوم كونفدراسيون الطلبة الكرد الوطنين الى ضريح الفنان الكردي الراحل محمد شيخو لاستذكاره، اما جمعية سوبارتو فقد عرضت فيلما وثائقيا يتحدث عن تاريخ الفنان الكردي الراحل محمد شيخو.

تيلي عبد الرحمن

 

1577.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات