الإثنين 17 حزيران / يونيو 2024, 10:16
لقاء للمجلس الوطني الكردي السويد مع أمينة سر العلاقات الدولية للحزب الاشتراكي




لقاء للمجلس الوطني الكردي السويد مع أمينة سر العلاقات الدولية للحزب الاشتراكي
الإربعاء 06 آذار / مارس 2013, 10:16
كورداونلاين
قدم أعضاء الوفد الذي ضم كل من السادة فرمز مستو و فرمز حسين شرحا تفصيليا عن الواقع السوري عامة وعن الأوضاع في المناطق الكردية بشكل خاص. كما قام أعضاء الوفد بالتعريف بالمجلس الوطني الكردي السوري في الوطن وفي الخارج وبشكل أكثر تفصيليا عن المجلس في السويد

لقاء مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكردي/السويد

مع أمينة سر العلاقات الدولية للحزب الاشتراكي الديمقراطي السويدي

حرصا من المجلس الوطني الكردي السوري/السويد على تأسيس وترسيخ علاقات سياسية ودبلوماسية متينة مع مختلف الأحزاب والهيئات السويدية بغية كسب المزيد من الأصدقاء للوقوف الى جانب مطالب شعبنا الكردي العادلة التقى يوم الثلاثاء وفد مكتب العلاقات الخارجية  للمجلس الوطني الكردي السوري/ السويد في مبنى البرلمان السويدي في ستوكهولم السيدة أن ليندى أمينة سر العلاقات الدولية  في حزب الاشتراكيين الديمقراطيين السويدي أكبر الأحزاب السويدية

قدم أعضاء الوفد الذي ضم كل من السادة فرمز مستو و فرمز حسين شرحا تفصيليا عن الواقع السوري عامة وعن الأوضاع في المناطق الكردية بشكل خاص. كما قام أعضاء الوفد بالتعريف بالمجلس الوطني الكردي السوري في الوطن وفي الخارج وبشكل أكثر تفصيليا عن المجلس في السويد.

 أكد أعضاء الوفد على أهمية دور حزب الاشتراكيين الديمقراطيين في السياسة السويدية الخارجية على وجه الخصوص فيما يتعلق بقضايا الشعوب المضطهدة والدفاع عن حقوق الأقليات الاثنية والدينية, وأهمية مواقفها الصديقة للشعب الكردي.

تحدث الوفد عن الأوضاع في المناطق الكردية التي كانت شبه منكوبة قبل الانتفاضة الشعبية والتي تدهورت مع نزوح الآلاف من السوريين من المناطق الأكثر سخونة مما شكل أزمة انسانية وبأن المساعدات الدولية والتي حكومة السويد من بين المساهمين فيها  لاتصل الى المناطق الكردية , حيث طالب الوفد من السيدة ليندى بأن تطرح هذه المسألة عندما يتم مناقشة قضية المساعدات سواء على مستوى البرلمان أو الحكومة.

كانت لأمينة سر العلاقات الدولية اضطلاع واسع على الوضع في سورية وتحدثت عن توجساتها من الاطالة في أمد الأزمة السورية ومعاناة السوريين كما أكدت سوء التحليلات التي تقدمها روسيا والصين وبأن زيارة جون كيري أيضا للمنطقة لم يأتي بما هو مفيد.

أعربت السيدة ليندى عن أهمية التواصل مع المجلس كما دعت أعضاء مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكردي/ السويد الى حضور مؤتمر حزبهم المزمع عقده في نيسان القادم.

ستوكهولم 2103-03-05

المكتب الاعلامي للمجلس الوطني الكردي السوري/السويد

1132.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات