الأحد 08 أيلول / سبتمبر 2024, 03:20
لقاء دافوس و زيارة روسية كانتا محور لقاء البارزاني بوفد الهيئة




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
لقاء دافوس و زيارة روسية كانتا محور لقاء البارزاني بوفد الهيئة
الأحد 17 شباط / فبراير 2013, 03:20
كورداونلاين
زيارة البارزاني إلى روسيا ستتركز حول مناقشة القضية السورية و مصير الكورد، وبالتالي سينقل البارزاني وجهة نظر الهيئة إلى الجانب الروسي، كاشفا في الوقت نفسه أن هناك اقتراحات قيد المناقشة حول زيارة متوقعة لوفد من الهيئة إلى روسيا.


الناطق باسم الهيئة الكوردية العليا احمد سليمان

الناطق باسم الهيئة الكوردية العليا احمد سليمان

أعلن الناطق الرسمي باسم الهيئة الكوردية العليا، أن المسألة الكوردية في سوريا، و الزيارة المرتقبة لرئيس الإقليم إلى روسيا، كانت من أهم النقاط التي تمت مناقشتها خلال الإجتماع الذي جمع وفد الهيئة الكوردية العليا و رئيس إقليم كوردستان.

و كشف الناطق الرسمي باسم الهيئة الكوردية العليا أحمد سليمان في تصريح خاص لـNNA، أن الإجتماع تركز حول سلسلة اللقاءات التي أجراها البارزاني مع مسؤولين أوروبيين وأمريكيين وعرب، في إطار مشاركته بالمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، و مناقشة وجهة نظر المجتمع الدولي حول الأزمة السورية بشكل عام، و القضية الكوردية في سوريا على ضوء الأحداث الأخيرة التي حدثت في سري كانية.

و حسب الناطق الرسمي باسم الهيئة، فأن زيارة البارزاني إلى روسيا ستتركز حول مناقشة القضية السورية و مصير الكورد، وبالتالي سينقل البارزاني وجهة نظر الهيئة إلى الجانب الروسي، كاشفا في الوقت نفسه أن هناك اقتراحات قيد المناقشة حول زيارة متوقعة لوفد من الهيئة إلى روسيا.

و حول مناقشة التعديلات المقترحة على اتفاق هولير علق أحمد سليمان:"التعديلات ليست جوهرية و تتعلق بآلية العمل داخل الهيئة، و المرجعية التي ستستند عليها الهيئة في اتخاذ قراراتها". 

و في سياق متصل أكد سليمان على أن رئيس الإقليم وعد باستمرار المساعدات الإنسانية المقدمة من قبل الإقليم، و ضرورة تفعيل التبادل التجاري خلال معبر سيمالكا.
----------------------------------------------------------------- 
شاهين حسن - NNA/
1494.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات