الجمعة 29 آذار / مارس 2024, 11:24
عشرات الآلاف من الكردستانيين في قامشلو ينددون بمؤامرة 15 شباط




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
عشرات الآلاف من الكردستانيين في قامشلو ينددون بمؤامرة 15 شباط
الجمعة 15 شباط / فبراير 2013, 11:24
كورداونلاين
ردد المتظاهرون الشعارات التي تؤكد على ارتباطهم بفكر اوجلان وتحيّ مقاومته في ايمرالي، والشعارات المنددة والمستنكرة للمؤامرة على اوجلان، الى جانب رفعهم للافتات كتب عليها "15 شباط نقطة سوداء في تاريخ الشعب الكردي، نستنكر وندين المؤامرة الدولية على قائد الشعب الكردي"

قامشلو – تنديداً واستنكاراً للمؤامرة الدولية التي طالت قائد الشعب الكردي عبد الله اوجلان والتي دخلت اليوم عامها الخامس عشر، خرج عشرات الآلاف من الكردستانيين بمدينة قامشلو في التظاهرة التي دعت اليها حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM تحت شعار "ثورة 19 تموز هزيمة لمؤامرة 15 شباط"، والتي انطلقت من امام دار الشعب في حي قناة السويس ظهيرة اليوم.

وتميزت التظاهرة التي بدأت بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الذين فقدوا حياتهم في سبيل حرية الشعوب وبمقتطفات لكلمات قائد الشعب الكردي عبد الله اوجلان، بلون السواد الذي طغى على لباس المشاركين؛ تعبيراً عن سخطهم من المؤامرة التي انتهت باعتقال قائد الشعب الكردي عبد الله اوجلان واحتجازه في جزيرة ايمرالي.

 ردد المتظاهرون الشعارات التي تؤكد على ارتباطهم بفكر اوجلان وتحيّ مقاومته في ايمرالي، والشعارات المنددة والمستنكرة للمؤامرة على اوجلان، الى جانب رفعهم للافتات كتب عليها "15 شباط نقطة سوداء في تاريخ الشعب الكردي، نستنكر وندين المؤامرة الدولية على قائد الشعب الكردي".

والقت حنيفة حسين عضو الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي كلمة استنكرت فيها المؤامرة الدولية التي طالت قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وأكدت على أن كل المكتسبات التي حققها الشعب أثناء ثورته في غرب كردستان يعود فضلها إلى فكر وفلسفة اوجلان.

كما توجهت حسين  برسالة إلى الائتلاف السوري أكدت فيها على ضرورة الاعتراف بالهيئة الكردية العليا كممثل وحيد وشرعي للشعب الكردي في غرب كردستان، مشددةً على أنهم لن يسمحوا بخلق إي شرخ بين أبناء الشعب الواحد من خلال تفضيل بعض القوى على حساب بعضها الاخر. مختتمة كلامها بالقول "ننحي أمام مقاومة إيمرالي

".

والجدير بالذكر أن التظاهرة سارت قرابة الأربع كيلو متر، وتميزت برفع الاعلام السوداء فوق دور الشعب وعلى اسطح المنازل واغلاق تام للمحال التجارية

فرات للانباء.

1409.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات