الثلاثاء 16 نيسان / أبريل 2024, 21:06
الاشتباكات تتواصل في سريه كانيه وتتجه نحو الحرب الشعبية ضد المسلحين




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
الاشتباكات تتواصل في سريه كانيه وتتجه نحو الحرب الشعبية ضد المسلحين
الجمعة 18 كانون الثّاني / يناير 2013, 21:06
كورداونلاين
لا تزال العشرات من جثث عناصر تلك المجموعات مرمية في الشوارع منذ يومين، فيما تنقل سيارات الإسعاف التابعة للحكومة التركية جرحاهم، في الوقت التي تتوارد أنباء عن قيام تلك السيارات بإيصال الذخيرة للمجموعات المسلحة.

سري كانيه - تتواصل ولليوم الثالث على التوالي في مدينة سريه كانيه الاشتباكات العنيفة بين وحدات حماية الشعب والمجموعات المسلحة المرتبطة بالمدعو نواف البشير ويقودها المدعو العقيد خالد أبو جمال، وهو عقيد من مدينة إدلب السورية.

وتأخذ الاشتباكات منحى آخر في هذه المرة مع اتساع دائرة الرفض لممارسات تلك المجموعات، حيث حمل العديد من الشبان العرب في المدينة بجانب الشبان الكرد السلاح ضد تلك المجموعات، وشاركوا في الاشتباكات بشكل فعلي وخاصة بعد تساقط العديد من قذائف الهاون وقذائف الآر بي جي، وقذائف الدبابات على منازل المدنيين.

وتنحصر اشتباكات اليوم في منطقة العبرة، ومنطقة المحطة، وحي الكورنيش بالقرب من المنطقة المعروفة بــ تل الفقيرية الغنية بالآثار، حيث تتمركز فيها دبابة عائدة لتلك المجموعات.

إلى جانب ذلك، لا تزال العشرات من جثث عناصر تلك المجموعات مرمية في الشوارع منذ يومين، فيما تنقل سيارات الإسعاف التابعة للحكومة التركية جرحاهم، في الوقت التي تتوارد أنباء عن قيام تلك السيارات بإيصال الذخيرة للمجموعات المسلحة.

وبالتوازي مع ذلك، أفادت مصادر مقربة من تلك المجموعات عن اشتباكات عنيفة دارت بين عناصرها أنفسهم بالقرب من البوابة الحدودية التي تفصل بين غربي كردستان وشمالها، حيث نقلت تلك المصادر عن تدخل طرف تركي وآخر من مدينة إدلب للصلح بين هؤلاء.



ANF

1361.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات