الجمعة 26 نيسان / أبريل 2024, 08:44
الاشتباكات مستمرة في سريه كانيه ومقتل 11 عنصراً من المجموعات المسلحة




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
الاشتباكات مستمرة في سريه كانيه ومقتل 11 عنصراً من المجموعات المسلحة
الخميس 17 كانون الثّاني / يناير 2013, 08:44
كورداونلاين
تأتي هذه الهجمات من قبل الكتائب المسلحة المدعومة من تركيا بهدف زعزعة أمن المدينة بعد الوصول إلى اتفاق لتشكيل مجلس مدني يضم كافة مكونات مدينة سريه كانيه

سريه كانيه – أفاد مراسل وكالة فرات للأنباء في مدينة سريه كانيه عن استمرار الاشتباكات بين وحدات حماية الشعب YPG والمجموعات المسلحة التابعة لنواف البشير التي تتلقى دعماً من الدولة التركية، مؤكداً اتساع رقعة القتال لتشمل احياء العبرة سوق المدينة وطريق الحسكة وبالقرب من البلدية.

وأكد المراسل مقتل 11 عنصراً من المجموعات المسلحة، وجرح حوالي 50 عنصراً تم نقلهم الى مدينة سريه كانيه سرختي "جيلان بينار" في شمال كردستان، ومشيراً بأنه تم نقل بعض الجرحى الذين جراحهم خطيرة الى مشفى روها "أورفا".

وأكد المراسل أيضاً أن وحدات حماية الشعب تتقدم ميدانياً على أرض الواقع وتتفوق على المجموعات المسلحة التي تضطر للانسحاب جراء الضربات القوية التي تتلقاها من قوات وحدات حماية الشعب.

وكان مراسل وكالة فرات للأنباء قد أفاد عن استمرار الاشتباكات حتى الساعة 2.20 من صباح يوم الخميس بين وحدات حماية الشعب والمجموعات المسلحة التي تتلقى دعماً من الدولة التركية.

وبحسب المراسل أن المجموعات المسلحة تستخدم الاسلحة الثقيلة "اربي جي، هاون، دوشكا" في هجومها على مدينة سريه كانيه حيث تقوم بقصف عشوائي على أحياء المدينة بهدف ترويع الأهالي.

ونقل مراسل وكالة فرات أن مدنياٌ مجهول الهوية فقد حياته برصاص المجموعات المسلحة أثناء تواجده على طريق الحسكة.

ونشبت اشتباكات من صباح يوم أمس الأربعاء بين وحدات حماية الشعب ومجموعة مسلحة تابعة لنواف البشير تسمى بكتيبة أحفاد الرسول حيث أغلب مقاتليها من محافظة إدلب دخلوا إلى مدينة سريه كانيه عبر الأراضي التركية، ونقل مراسل وكالة فرات أن كل من كتيبة أحرار غويران وكتيبة شهداء الطاهرية شاركوا في تلك الهجمات.

وتأتي هذه الهجمات من قبل الكتائب المسلحة المدعومة من تركيا بهدف زعزعة أمن المدينة بعد الوصول إلى اتفاق لتشكيل مجلس مدني يضم كافة مكونات مدينة سريه كانيه.

ANF

1261.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات