الخميس 28 آذار / مارس 2024, 09:59
ارتفاع عدد القتلى الى 80 شخصا في المدينة الجامعية بحلب نتيجة سقوط قذائف




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
ارتفاع عدد القتلى الى 80 شخصا في المدينة الجامعية بحلب نتيجة سقوط قذائف
الثلاثاء 15 كانون الثّاني / يناير 2013, 09:59
كورداونلاين
اوضح مصدر طلابي أن القذيفة الأولى سقطت على بناء الوحدة التاسعة في المدينة الجامعية المقابلة لبناء كلية الآداب، علما ان الطلاب يخضعون يوم الثلاثاء الى امتحانات. بدوره أفاد عدد من الأهالي بان عدة قذائف سقطت بالقرب من المدينة الجامعية في منطقة تعرف بـ"دوار العمارة

اعلن محافظ حلب محمد وحيد عقاد ومصادر طبية في المدينة عن ارتفاع عدد قتلى الانفجار الذي استهدف جامعة حلب الى 80 شخصا.

وتبادل طرفا الصراع في سورية القاء المسؤولية على الطرف الآخر في تنفيذه، فبينما قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان ان الهجوم نجم عن قصف نفذته القوات الحكومية على الجامعة، قالت وكالة الانباء السورية "سانا" ان مجموعة إرهابية قامت يوم الثلاثاء 15 يناير/كانون الثاني بإطلاق قذيفتين صاروخيتين من منطقة الليرمون على جامعة حلب.

ونقلت "سانا" عن مصدر مسؤول قوله أن "القذيفتين الصاروخيتين أسفرتا عن استشهاد وإصابة عدد من الطلاب في أول يوم للامتحانات في جامعة حلب إضافة لعدد من المواطنين النازحين من بيوتهم جراء أعمال المجموعات الإرهابية والمقيمين في المدينة الجامعية

وافاد مراسل "روسيا اليوم" في دمشق انه "من الصعب تحديد الطرف المسؤول عما جرى، فهناك روايات تتحدث عنها مصادر المعارضة تقول أن طائرة تابعة للجيش أخطأت أهدافها فسقطت قذائفها على السكن الجامعي بحلب"، لافتا الى ان "هذه الرواية ليست واقعية لأن الطيار قد يُخطئ بنسبة بسيطة ولكن لن يقصف حيا أو مكانا بالخطأ حيث أن المكان الذي حصل فيه الانفجار هو تحت سيطرة الجيش فلماذا تقصفه طائر للجيش؟".

واضاف ان "هناك رواية اخرى تقول أن المعارضة كانت تستهدف مروحية للجيش كانت تحلق على ارتفاع عال، لكن القذائف سقطت فوق السكن الجامعي، او أن قوات المعارضة حاولت استهداف فرع المخابرات الجوية (القريب من السكن الجامعي) فأخطأت قذائفها هدفها وسقطت فوق السكن".

من جانبه، اوضح مصدر طلابي أن القذيفة الأولى سقطت على بناء الوحدة التاسعة في المدينة الجامعية المقابلة لبناء كلية الآداب، علما ان الطلاب يخضعون يوم الثلاثاء الى امتحانات. بدوره أفاد عدد من الأهالي بان عدة قذائف سقطت بالقرب من المدينة الجامعية في منطقة تعرف بـ"دوار العمارة".

ووصفت وكالة "سانا" التفجير بـ"الارهابي" دون ان تشير الى سببه او عدد الضحايا.

المصدر: روسيا اليوم+الرادار+وكالات

1223.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات