الأحد 08 أيلول / سبتمبر 2024, 03:03
هولير .. منظمات المجتمع المدني تعلن عن حملة فتح الحدود




هولير .. منظمات المجتمع المدني تعلن عن حملة فتح الحدود
الإربعاء 09 كانون الثّاني / يناير 2013, 03:03
كورداونلاين
إذا ثبت وجود حصار اقتصادي من قبل حكومة إقليم كردستان، فأنها ستعمل في الخامس عشر من كانون الثاني الجاري على تنظيم مسيرة من كافة مدن ونواحي إقليم كردستان باتجاه الحدود، والعمل على كسر الحصار.

هولير - اعلنت عدة منظمات للمجتمع المدني أمس الثلاثاء عن "حملة فتح الحدود" لدعم غرب كردستان، داعيةً إلى فتح العلاقات التجارية بين جنوبي وغربي كردستان وإزالة كافة العوائق، وبأنه لا يجوز بأي شكل من الاشكال "عقاب شعبٍ بالتجويع بسبب الانتماء السياسي".

حيث عقدت عدة منظمات للمجتمع المدني في مدينة هولير اجتماعا موسعا حول تطورات الوضع في غربي كردستان ومسألة إغلاق الحدود بين جنوبي وغربي كردستان وختمت لقاءها بالاعلان عن "حملة فتح الحدود".

وتوصل منظمو هذه الحملة إلى جملة من القرارات والتوصيات منها حرية العلاقات التجارية بين جزئي كردستان، وإزالة كافة المعوقات لذلك، وبأنه لا يجوز عقاب شعب بالتجويع بسبب الانتماء السياسي.

وأشار منظمو "حملة فتح الحدود" إنه إذا ثبت وجود حصار اقتصادي من قبل حكومة إقليم كردستان، فأنها ستعمل في الخامس عشر من كانون الثاني الجاري على تنظيم مسيرة من كافة مدن ونواحي إقليم كردستان باتجاه الحدود، والعمل على كسر الحصار.

وللبحث في الاتهمات المتبادلة فأنها سترسل لجنة متابعة محايدة إلى الحدود لاظهار الحقائق وستوضح نتائجها للرأي العام وكافة المنظمات التي حضرت الاجتماع.



ANF

1040.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات