الإثنين 17 حزيران / يونيو 2024, 10:00
آسايش الحسكة تلقي القبض على مجموعة لصوص




آسايش الحسكة تلقي القبض على مجموعة لصوص
الجمعة 04 كانون الثّاني / يناير 2013, 10:00
كورداونلاين
علي سلمو" الذي تحدث عن مهام الآسايش في سد الفراغ الأمني منوهاً بأن عملهم هو الحفاظ على أمن وأمان المواطنين وتطبيق مشروع الادارة الذاتية الديمقراطية في غرب كردستان.

الحسكة – بعد الفراغ الأمني الذي شهدته غالبية مدن ومناطق غرب كردستان، وانتشار الفلتان الأمني داخل المدن الأمر الذي تطلب سد هذا الفراغ الأمني بتشكيل قوات الآسايش التي تسهر لحماية أمن وأمان المواطنين، حيث تم تشكيل الآسايش في غالبية المدن والمناطق الكردية في غرب كردستان، ومنها آسايش الحسكة والذي بدأ بممارسة ومزاولة نشاطاته في الحسكة منذ قرابة الشهر.

حيث قام آسايش الحسكة في حي العزيزية بإلقاء القبض على مجموعة أطفال بعد منتصف الليل في حي العزيزية وبحوزتهم دراجات هوائية محملة بأسطوانات غاز فارغة كانوا قد سرقوها من منازل في مناطق مختلفة من المدينة، وتسليمهم لدار الشعب بالحسكة.

مراسل وكالة فرات للأنباء التقى مع عضو آسايش الحسكة "علي سلمو" الذي تحدث عن مهام الآسايش في سد الفراغ الأمني منوهاً بأن عملهم هو الحفاظ على أمن وأمان المواطنين وتطبيق مشروع الادارة الذاتية الديمقراطية في غرب كردستان.

وأشار سلمو إلى كيفية إلقائهم القبض على تلك المجموعة من الأطفال بعد منتصف الليل في حي العزيزة، موجهاً نداءً إلى جميع أهالي المدينة بالتوجه إليهم وتقديم شكاويهم عن كل شيء لا أخلاقي أو يضر بالمواطنين أو يتسبب في خلق الفوضى وضرر المجتمع بشكلٍ عام.

وباللقاء مع مجموعة الأطفال في دار الشعب بالحسكة أعترف جميعهم بسرقتهم لدراجات هوائية وأسطوانات غاز وكل ما كانوا يستطيعون حمله وذلك بتدبير من المدعو (د – م) الذي كان يقوم بكشف عن أماكن سرقاتهم ومن ثم يقوم بدفع نصف قيمة تلك المسروقات لهم بعد بيعها في سوق المدينة.

والجدير ذكره أن جميع الأطفال لم يتجاوزا الرابعة عشر من أعمارهم إلا أنهم توجهوا إلى هذه المهنة بسبب إهمالهم التربوي وانقطاعهم عن المدرسة بعد تعرفتهم على أطفال كانوا يقومون بتعليمهم على التدخين والأعمال المنافية للأخلاق العامة.



ANF

394.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات