الأحد 08 أيلول / سبتمبر 2024, 02:26
نصر الله: ما يجري في سورية هي حرب حقيقية ونحن من منع انتقالها الى لبنان




نصر الله: ما يجري في سورية هي حرب حقيقية ونحن من منع انتقالها الى لبنان
الجمعة 04 كانون الثّاني / يناير 2013, 02:26
كورداونلاين
اللبنانيون مدعوون الى المحافظة على وحدة الوطن والمؤسسات، وثانيا يجب ان نعترف بأن لبنان هو اكثر بلد يتأثر بما يجري حوله، خصوصا بما يجري في سوريا،

قال حسن نصر الله الامين العام لـ"حزب الله" اللبناني يوم الخميس 3 يناير/كانون الثاني في كلمته التي ألقاها في ذكرى اربعينية الامام الحسين من بعلبك أن على اللبنانيين التمسك بوحدة لبنان وطنا وارضا وشعبا ومؤسسات واذا اطلت من هنا او هناك مشاريع دويلات او امارات "يجب ان نرفضها جميعا لان لبنان اصغر من ان يقسم".

وأشار نصر الله: "اللبنانيون مدعوون الى المحافظة على وحدة الوطن والمؤسسات، وثانيا يجب ان نعترف بأن لبنان هو اكثر بلد يتأثر بما يجري حوله، خصوصا بما يجري في سوريا، وذلك بسبب التنوع الطائفي والسياسي والتعارض في المصالح وهامش الحريات، وبسبب الحدود الطويلة، ولانه الجار الوحيد، واكثر من يتأثر بهذا الموضوع البقاع والشمال بسبب التواصل الاهلي والشعبي".

كما أكد نصر الله أن "سوريا في حرب حقيقية، ومنذ اليوم الاول كان في لبنان نهجان تجاه ذلك" وقال: "دعوا سياسة النأي بالنفس جانبا، لاننا نتكلم جديا".

وشدد : "هناك موقفان: اولا موقف يدعو الى الحوار وعدم نقل القتل والقتال الى لبنان، واما النهج الثاني فيريد نقل الاحداث والقتال الى لبنان والى اكثر من ساحة، وهذا نهج خاطئ".

وأعلن نصر الله "ان هناك اختلافا في الرؤى والمنهجية، ولكن يجب الا نتقاتل، ولكن هناك اشخاصا عملوا على التحريض لجر اطراف اخرى الى الشارع".

وقال: "اسجل ان موقف فريقنا السياسي وموقف الحكومة اللبنانية الحالية يعود اليهما الفضل بمنع انتقال القتال الى الساحة البنانية، ولو كان الفريق الاخر في سدة الحكومة لكان ورط البلد، ليس بقتال داخلي، بل وبقتال مع سوريا ايضا".

المصدر: وكالات

1186.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات