الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 12:40
حكومة إقليم كردستان تمد أسلاك شائكة بين جنوب وغرب كردستان




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
حكومة إقليم كردستان تمد أسلاك شائكة بين جنوب وغرب كردستان
الإربعاء 02 كانون الثّاني / يناير 2013, 12:40
كورداونلاين
صرح أحد قوات البشمركة عن مد الأسلاك قائلا: " سنقوم بمد الأسلاك من قرية الوليد وعلى طول الحدود الى مياه دجلة، وقد بدأنا ذلك منذ يوم أمس وسنكمل مد الاسلاك وفقا للمخطط الموضوع من قبل السلطات المختصة"

كوجرات – أفاد مراسل وكالة فرات للأنباء في منطقة الكوجرات عن قيام قوات البشمركة منذ يوم أمس بمد أسلاك شائك بين جنوب كردستان وغرب كردستان.

وتقوم قوات البشمركة بمد الأسلاك على طول الحدود بين جنوب وغرب كردستان وذلك ابتداء من قرية الوليد " طاووسة" الى مياه دجلة لتغلق بذلك أي منفذ بين جنوب وغرب كردستان.

وكانت مواقع كردية مرتبطة بالحزب الديمقراطي الكردستاني ، قد روجت منذ مدة لأخبار مفادها أن حكومة اقليم كردستان قامت بفتح الحدود أمام الكردستانيين في جنوب كردستان وغرب كردستان.

وصرح أحد قوات البشمركة عن مد الأسلاك قائلا: " سنقوم بمد الأسلاك من قرية الوليد وعلى طول الحدود الى مياه دجلة، وقد بدأنا ذلك منذ يوم أمس وسنكمل مد الاسلاك وفقا للمخطط الموضوع من قبل السلطات المختصة".

يذكر أن هذه المرة الأولى في التاريخ الكردي تقوم فيها سلطة كردية بتقسيم أراضي كردستان بوضع الأسلاك الشائكة، ورغم سوء العلاقات بين النظام السوري البعثي والعراقي البعثي منذ استلام حزب البعث الحكم في العراق بتاريخ 17 تموز 1968 لم توضع أي أسلاك شائكة على تلك الحدود.

1290.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات