الإربعاء 17 نيسان / أبريل 2024, 00:26
صالح مسلم : زيارتنا للعراق جاءت تلبية لدعوة الرئيس طالباني




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
صالح مسلم : زيارتنا للعراق جاءت تلبية لدعوة الرئيس طالباني
الجمعة 28 كانون الأوّل / ديسمبر 2012, 00:26
كورداونلاين
أوضح صالح مسلم، بأنهم مستعدون لقاء أي جهة كانت في سبيل خدمة الشعب الكوردي في غربي كوردستان، وبأن حزب الإتحاد الديمقراطي لا يتلقى توجيهات من أحد

أكد رئيس حزب الإتحاد الديمقراطي PYD بالمناصفة ، بأن تدهور الحالة الصحية لفخامة الرئيس مام جلال كان له تأثير كبير على الشعب الكوردي.

وقال صالح مسلم في تصريح خاص لـ PUKmedia اليوم الجمعة 28/12: بأن زيارتهم إلى العراق جاءت تلبية لدعوة رسمية من قبل الرئيس جلال طالباني، حيث وجهت إليهم رسميا من قبل وزارة الخارجية العراقية، وذلك من أجل اللقاء بفخامة رئيس الجمهورية والتباحث حول الأوضاع الأخيرة في سوريا، إلا أن تدهور الحالة الصحية لفخامته أحالت من دون تحقيق ذلك، حيث اجتمع الوفد مع كل من رئيس الوزراء العراقي ووزير الخارجية العراقي.

كما وكشف رئيس حزب الإتحاد الديمقراطي، بأن زيارتهم الى بغداد تزامنت مع تدهور الحالة الصحية لفخامة الرئيس طالباني، لذلك لم يتمكنوا من لقاء فخامته، وفيما بعد اجتمع الوفد مع نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي وهوشيار زيباري وزير الخارجية.

وفيما يتعلق بردود الفعل التي عبرت عنها بعض الجهات الكوردية، والإنتقادات التي وجهت لزيارة مسلم الى بغداد، سواء على المواقع الأخبارية أو شبكات التواصل الإجتماعي، أوضح صالح مسلم، بأنهم مستعدون لقاء أي جهة كانت في سبيل خدمة الشعب الكوردي في غربي كوردستان، وبأن حزب الإتحاد الديمقراطي لا يتلقى توجيهات من أحد ، مشيراً إلى أن حزب الإتحاد الديمقراطي حزب سياسي مستقل وله مشروع وبرنامج سياسي من أجل غربي كوردستان، وهو ليس تحت تأثير أي طرف سياسي أخر.

كما وأعرب السيد صالح مسلم عن قلقهم وعدم إرتياحهم جراء تدهور الحالة الصحية لفخامة الرئيس طالباني، معرباً في الوقت ذاته بأن فخامته يحتل مكانة كبيرة في قلوب جميع العراقيين، وردود الفعل التي ظهرت بعد ذك كانت خير دليل على ذلك، مؤكداً بأن المنطقة والعراق وإقليم كوردستان بحاجة كبيرة للقيادة الحكيمة للرئيس طالباني.

 

وفي ختام حديثه، تمنى السيد صالح مسلم رئيس حزب الإتحاد الديمقراطي الشفاء العاجل للرئيس طالباني والعودة إلى أرض الوطن موفور الصحة والعافية، ليترأس مهامه من جديد، مشيراً إلى أن مام جلال شخصية تحظى بإحترام الجميع ويعتبر ضرورة تاريخية وماسة لجميع العراقيين بجميع مكوناته.

 

PUKmedia خاص  18:20   28/12/2012

1328.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات