الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 14:12
مراسل فرات في ديريك: الحدود مع جنوب كردستان مغلقة




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
مراسل فرات في ديريك: الحدود مع جنوب كردستان مغلقة
الثلاثاء 25 كانون الأوّل / ديسمبر 2012, 14:12
كورداونلاين
الأهالي توجهوا صباح اليوم إلى جنوب كردستان بهدف كسر الحصار المفروض على المنطقة لكن قوات البشمركة أطلقت عليهم الرصاص مما أدى إلى جرح الشاب بناف ابراهيم علي من قرية دوكركا.

ديريك – أفاد مراسل وكالة فرات للأنباء أن الحدود بين جنوب كردستان وغرب كردستان ما تزال مغلقة، وأن حكومة إقليم جنوب كردستان تفتح الحدود أمام المهاجرين من غرب كردستان إلى جنوبها.

وأشار مراسل وكالة فرات أن حكومة الإقليم فتحت الحدود أمام المهاجرين الذين يهاجرون من غرب كردستان ، في حين لا تسمح حكومة الإقليم بمرور المواد الغذائية إلى غرب كردستان.

وأكد عدد من الكردستانيين في مدينة ديريك لوكالة فرات "أن الهدف من فتح الحدود أمام المهاجرين من غرب كردستان من قبل حكومة اقليم جنوب كردستان جاء من أجل تفريغ غرب كردستان من سكانها، وليس من أجل السماح للمواطنين بإدخال المواد الغذائية والطبية الى غرب كردستان".

هذا وكان المتحدث الرسمي باسم رئاسة اقليم جنوب كردستان قد نفى في بيان نشر على الموقع الرسمي لرئاسة الاقليم الأخبار التي نقلتها صحيفة "ها ولاتي" عن قيام حكومة الاقليم بإغلاق الحدود مع غرب كردستان. 

وأفادت مصادر محلية لوكالة فرات للأنباء عن قيام قوات البشمركة بإطلاق الرصاص على أهالي قرية "كله – Kelhê" الحدودية التابعة لمنطقة ديريك، وبحسب المصادر أن الأهالي توجهوا صباح اليوم إلى جنوب كردستان بهدف كسر الحصار المفروض على المنطقة لكن قوات البشمركة أطلقت عليهم الرصاص مما أدى إلى جرح الشاب بناف ابراهيم علي من قرية دوكركا.

وبحسب نفس المصادر أن حوالي 150 شخص من أهالي قرية كله وبعض القرى المجاورة توجهوا إلى الحدود، لكن قوات البشمركة أطلقت الرصاص عليهم.

وفي سياق متصل أفادت مصادر محلية لمراسل وكالة فرات للأنباء بأن اشتباكات عنيفة بالسلاح حدثت بين قوات البشمركة وأهالي قرية حبة في جنوب كردستان بعد محاولة قوات البشمركة مصادرة البضاعة التجارية لأحد المواطنين من سكان القرية على الحدود مع غرب كردستان.

وأكدت المصادر بأن دورية عسكرية مدججة بالسلاح تابعة لقوات البشمركة داهمت يوم أمس قرية حبة التابعة لمنطقة زمار الحدودية في جنوب كردستان لمصادرة البضاعة التجارية والمساعدات التي من المفترض أن يتم إرسالها إلى غرب كردستان .

وأضافت المصادر بأن أهالي القرية حاولوا منع قوات البشمركة من مصادرة بضاعتهم الأمر الذي دفع بتلك قوات إلى إطلاق الرصاص الحي على القرويين مما دفع بأهالي القرية بالرد على قوات البشمركة دفاعا عن أنفسهم وحدثت اشتباكات عنيفة عند مدخل القرية ولكن وبسبب فرض قوات البشمركة طوقا أمنيا كثيفا حول القرية لم يتم التأكد من معرفة وقوع قتلى أو جرحى.



ANF

1580.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات