الخميس 25 نيسان / أبريل 2024, 21:31
مجلس ايزيديي سوريا في زيارة رسمية الى مركز لالش المانيا




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
مجلس ايزيديي سوريا في زيارة رسمية الى مركز لالش المانيا
الإربعاء 19 كانون الأوّل / ديسمبر 2012, 21:31
كورداونلاين
شدد الشيخ خلات على ضرورة التكاتف والتلاحم، لمواجهة التحديات التي تواجه الكرد عموما والايزيديين خصوصا. كما عبر عن فرحته وسروره بما حققه مجلس ايزيدي سورية

قامت السيدة مزكين يوسف رئيسة مجلس ايزيدي سورية، يرافقها وفد من قيادة المجلس بزيارة مركز لالش سنتر في مدينة بيلفيلد الالمانية، حيث أُستقبل الوفد بحفاوة بالغة من لدن السيد شيخ خلات رئيس المركز وكل من السادة كوفان كينجو والسيد سردار مقسو، والسيد هجار مدير .

وفي كلمته الترحيبية شدد الشيخ خلات على ضرورة التكاتف والتلاحم، لمواجهة التحديات التي تواجه الكرد عموما والايزيديين خصوصا. كما عبر عن فرحته وسروره بما حققه مجلس ايزيدي سورية واعتبره خطوة عظيمة على طريق التنظيم المؤسساتي، وهنأ الاخت مزكين على إنتخابها رئيسة للمجلس، مشددا على أن هذا التوجه، أنما يدل على أن المجلس يسير على الطريق الصحيح.

ثم القت السيدة مزكين يوسف كلمة، شكرت فيها الدور البارز الذي يلعبه مركز لالش بشكل عام في بلورة الوعي الثقافي والسياسي في المجتمع الايزيدي. وعلى مساندة مركز لالش لاخوانهم ايزيديي سوريا في هذه المرحلة التاريخية والمصيرية التي تمر بها سوريا.

هذا وقد اهدى الشاعر سردار مقسو رئيسة المجلس، نسخة من ديوانه الشعري ، ونسخة  للاستاذ فرامز غريبو اللذين شكراه وتمناه له دوام الموفقية.

وفي ختام الزيارة دعا السيد شيخ خلات وفد مجلس إيزيدي سورية الى مأدبة عشاء على شرف رئيسة المجلس.

مجلس ايزيديي سوريا

بيلفيلد 16.12.2012



1285.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات