الخميس 18 نيسان / أبريل 2024, 07:20
تحليق لطائرات الهليكوبتر فوق قرى سريه كانيه ورصاص عشوائي في المحطة




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
تحليق لطائرات الهليكوبتر فوق قرى سريه كانيه ورصاص عشوائي في المحطة
الأحد 16 كانون الأوّل / ديسمبر 2012, 07:20
كورداونلاين
يواصل عدد من وجهاء المدينة جهودهم في سبيل حلّ القضية سلمياً، حيث كانت الوحدات قد اشترطت الإفراج عن المدنيين دون شرط أو قيد، وكذلك خروج المسلّحين وتشكيل مجلس مدني من كافة مكوّنات المدينة

سريه كانيه- حلٌّقت طائرات الهليكوبتر العائدة للنظام البعثي بعد ظهر اليوم في سماء قرى تبعد عن مدينة سريه كانيه بحوالي 20 كم على طريق سري كانيه – الحسكة، حيث يتمركز في تلك المنطقة عناصر تابعة للمجموعات المسلحة التي دخلت مدينة سريه كانيه من البوابة الحدودية التي تفصل غربي كردستان عن شماله.

وفي المدينة سادت أجواء هادئة تخللتها أصوات إطلاق نار عشوائي في منطقة المحطة والتي تتمركز فيها تلك المجموعات، بينما حافظت وحدات حماية الشعب على أماكن تمركزها مشددة من إجراءاتها القتالية والأمنية.

وبموازاة ذلك، يواصل عدد من وجهاء المدينة جهودهم في سبيل حلّ القضية سلمياً، حيث كانت الوحدات قد اشترطت الإفراج عن المدنيين دون شرط أو قيد، وكذلك خروج المسلّحين وتشكيل مجلس مدني من كافة مكوّنات المدينة.

إلى جانب ذلك أفادت بعض المصادر بأن قيادات من الجيش الحر وأعضاء سابقون في المجلس الوطني السوري دخلت المدينة للتواصل مع وحدات حماية الشعب ي ب ك، حيث لم تؤكد ذلك قيادة اللواء الشهيد عابد خليل أو تنفيه، مؤكدة على عدم حصول أيّ اتفاق حتى الآن.

أما فيما يخصّ الجانب الإنساني تحاول وحدات حماية الشعب استعادة العمل مجدداً إلى الفرن الآلي بعد توقفه نتيجة استهداف المجموعات المسلّحة له. بينما شوُهد عدد من العائلات الكردية تعود إلى منازلها التي هجرتها منذ بداية الأحداث في المدينة، في ظلّ استمرار إغلاق كامل للمحلات التجارية حتى الآن، حيث نهبت المجموعات المسلحة قسم كبير منها.



ANF

1209.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات