الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 10:24
بدء الاشتباكات مجدداً في سريه كانيه وجرح 5 مدنيين كرد




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
بدء الاشتباكات مجدداً في سريه كانيه وجرح 5 مدنيين كرد
الجمعة 14 كانون الأوّل / ديسمبر 2012, 10:24
كورداونلاين
وحدات حماية الشعب قد وسعت من المناطق التي تقع تحت سيطرتها بعد هروب المجموعات المسلحة من تلك الأماكن، حيث تتمركز حاليا تلك المجموعات في حيي المحطة والعبرا الملاصق للبوابة التركية، حيث تقوم الدولة التركية بفتح المعبر أمام تلك المجموعات للهجوم على الاحياء الكردية في المدينة.

سريه كانيه – أفاد مراسل وكالة فرات للأنباء عن عودة الاشتباكات مجدداً في المدينة، وبحسب المراسل انه سمع منذ حوالي ساعة أطلاقاً كثيفاً للرصاص من جهة حي المحطة الملاصق للمعبر التركي، كما تقوم المجموعات المسلحة باستهداف دوار الحسكة بأسلحة قناصة متمركز في الجهة الغربية.

ونقل مراسل وكالة فرات للأنباء ان خمس مدنيين كرد في المدينة أصيبوا بجروح نتيجة تلقيهم رصاص من قناصة المجموعات المسلحة.

وشهدت مدينة سريه كانيه صباح اليوم هدوء حذر بعد استمرار الاشتباكات لمدة يومين حيث تكبدت المجموعات المسلحة خلال اليومين السابقين خسائر فادحة في الأرواح بالإضافة إلى وقوع عدد كبير من الجرحى في صفوفهم حيث أملئت مشافي مدينة "سريه كانيه سرختي – جيلان بينار" بالجرحى بحسب ما أفاد مصدر طبي من أحد تلك المشفيات.

وطلبت المجموعات المسلحة يوم أمس من وحدات حماية الشعب وقف أطلاق النار بعد تكبدها خسائر فادحة، وهروبها من الكثير من المناطق التي كانت تتمركز فيها على طريق الحسكة، واستمرت الاشتباكات حتى ساعات الليل المتأخرة من يوم أمس، حيث تشهد المدينة هدوء حذر صباح اليوم.

وبحسب مراسل وكالة فرات أن وحدات حماية الشعب قد وسعت من المناطق التي تقع تحت سيطرتها بعد هروب المجموعات المسلحة من تلك الأماكن، حيث تتمركز حاليا تلك المجموعات في حيي المحطة والعبرا الملاصق للبوابة التركية، حيث تقوم الدولة التركية بفتح المعبر أمام تلك المجموعات للهجوم على الاحياء الكردية في المدينة.

وأفادت مصادر لوكالة فرأت للأنباء أن 20 كتيبة ومجموعة مسلحة تشارك في الهجوم على المدينة، ونقلت المصادر أسماء الكتائب والمجموعات المسلحة وهي: "1- كتيبة أنوار الحق 2- أحفاد الرسول 3- المجلس الثوري العسكري في محافظة الرقة 4- كتيبة الفاروق 5- كتيبة درع الجزيرة 6- شيخ الإسلام بن تميمة 7- كتيبة علي بن أبي طالب 8-كتيبة الله أكبر 9- كتيبة مركدة 10- مكتب أمن الثورة في محافظة الرقة 11- غرباء الشام 12- كتائب الأبرار 13- كتيبة العاديات 14- كتيبة الشدادة 15- كتيبة أحرار غويران 16- لواء جند الحرمين 17- كتيبة درع الشمال 18- جند الله 19- أبطال منبج وجرابلس 20- كتيبة أحرار الطوائف".

من جهة أخرى سيطرت وحدات حماية الشعب على منزلين كانت مركزاُ لكتيبة احرار غويران و المجلس العسكري لدير الزور، حيث عثر على أعلام تركية وسائل اتصال متطورة في المكان.



ANF

1241.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات