الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 10:45
وحدات الحماية الشعبية: التحاق كوران ديريك بقافلة الشهداء




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
وحدات الحماية الشعبية: التحاق كوران ديريك بقافلة الشهداء
الخميس 13 كانون الأوّل / ديسمبر 2012, 10:45
كورداونلاين
استمرت هجمات وحدات حماية الشعب حتى ساعات الليل المتأخرة، مما أجبر المجموعات المرتزقة على حمل قتلاهم وجرحاهم والتراجع، ومن جهة أخرى التحق كوران ديريك أحد رفاقنا بقافلة الشهداء وجرح مقاتل آخر من وحداتنا

قامشلو – أعلنت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب YPG في بيان لها يوم أمس عن فقدان المقاتل في وحدات حماية الشعب كوران ديرك لحياته في الاشتباكات التي شهدتها مدينة سريه كانيه يوم أمس.

وجاء في بيان القيادة العامة لوحدات حماية الشعب YPG الذي وصل نسخة منه لوكالة فرات للأنباء أنه "بتاريخ 2012-12-12 وفي الساعة 13.00، قامت كتيبة أحرار غويران التابعة للمجلس الثوري العسكري في الحسكة التابع للجيش الحر بالهجوم على المخبز الآلي في شرق المدينة، من جهة وترهيب أهالي مدينة سريه كانيه من جهة أخرى وذلك من خلال حمل الأسلحة والتجول حول المخبز، كل ذلك بهدف زرع الخوف والهلع بين صفوف أهالي المدينة الذين يعانون جراء هذه الحرب بكل تبعياتها". 

وتابع البيان "لكن الشعب في المدينة طلب من تلك المجموعة الابتعاد عن المخبز والكف عن مثل هذه التصرفات غير الأخلاقية والبعيدة كل البعد عن كل ما يمت بالإنسانية بصلة، وهذا ما أجبر مقاتلي وحدات حماية الشعب بالتدخل لطرد هذه المجموعة المسلحة المرتزقة من الحي وعلى أثرها أطلقت المجموعة المرتزقة النار على مقاتلي وحدات حماية الشعب مما أجبرهم على استخدام حقهم المشروع في الدفاع عن النفس وبدأت الاشتباكات وسقط على أثرها 7 قتلى من صفوف المرتزقة".

وأضاف البيان أن " الاشتباكات انتشرت في أنحاء المدينة حتى ساعات الليل، وقامت وحدات حماية الشعب بالهجوم على المرتزقة من ثلاثة محاور، وحصلت الاشتباكات العنيفة على مفرق الحسكة مما أدى لوقوع عدد من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة. واستولت وحدات حماية الشعب على 7 قطعة كلاشينكوف واستمرت هجمات وحدات حماية الشعب حتى ساعات الليل المتأخرة، مما أجبر المجموعات المرتزقة على حمل قتلاهم وجرحاهم والتراجع، ومن جهة أخرى التحق كوران ديريك أحد رفاقنا بقافلة الشهداء وجرح مقاتل آخر من وحداتنا".

وأشار البيان أن "كوران ديريك شخصية مناضلة انضم الى صفوف الثورة عام 2009م، ومنذ بداية الإعلان عن وحدات حماية الشعب لعب دوراً مهماً في النضال، وكان مثالاً للروح الرفاقية وإنكار الذات".

زأختتم البيان بالقول "أننا نعاهد رفيقنا وشعبنا على الاستمرار في النضال حتى تحقيق الأهداف التي كان يطمح لها رفيقنا، وننادي شعبنا الأبي في غرب كردستان بتبني الشهيد كوران حتى مثواه الأخير".



ANF

1283.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات