الجمعة 29 آذار / مارس 2024, 12:16
ستة شهداء مدنيين كرد في قصف للطائرات السورية لمدينة سريه كانيه




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
ستة شهداء مدنيين كرد في قصف للطائرات السورية لمدينة سريه كانيه
الإثنين 03 كانون الأوّل / ديسمبر 2012, 12:16
كورداونلاين
الشهداء وهم: عمر سينو من خربة بنات، وزوجة ابنه حمرا مع ثلاثة من أطفالها، بالإضافة إلى مواطن كردي يعرف باسم حاجي من قرية دويرا التابعة لمدينة سريه كانيه.

سريه كانيه – أفاد مراسل وكالة فرات للأنباء أن 6 مدنيين كرد من بينهم 3 أطفال فقدوا حياتهم اليوم أثناء قصف لطائرات الميغ السورية لـ دوار الاعلاف الموجود في حي المحطة.

ونقل مراسل فرات أسماء الشهداء وهم:

عمر سينو من خربة بنات، وزوجة ابنه حمرا مع ثلاثة من أطفالها، بالإضافة إلى مواطن كردي يعرف باسم حاجي من قرية دويرا التابعة لمدينة سريه كانيه. 

وقامت طائرات ميغ سورية صباح اليوم في حوالي الساعة 10.15 بقصف دوار الاعلاف حيث يتواجد بالقرب من مكان الدوار " كراج القرى، ومبنى المجمع الحكومي، ومبنى الامن السياسي".

وفي الثاني عشر من شهر تشرين الثاني، قصفت طائرات ميغ سورية المدينة لأكثر من مرة، المرة الأولى أستهدف القصف منازل سكان كرد في حي المحطة، حيث أدى القصف إلى فقدان عدد من الموطنين الكرد لحياتهم بالإضافة إلى جرح العشرات، وتهدم عشرات المنازل.

لم تدم ساعات حتى بدأت طائرة ميغ سورية باستهداف حي الحوارنة الكردي، حيث قصفت منزلاً كان يحوي عدد كبير من المجموعات المسلحة وأدى القصف إلى مقتل عدد من المدنيين الذين كانوا يسكنون بالقرب من المنازل، هذا وقام الطيران الحربي السوري بعد ذلك بقصف حي المحطة من جديد.

وفي الثالث عشر من شهر تشرين الثاني قصفت طائرات الميغ السورية ثلاثة مواقع اثنان منها في مركز المدينة "شارع البريد، وشارع العبرا" والثالثة بالقرب من تل حلف، كما قصفت في نفس اليوم شارع النادي الرياضي بالقرب من المشفى الوطني وشارع الكنائس، الجامع البخاري، وشارع طلعت صابر وقرية التونية القريبة من المدينة.



ANF

1457.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات