الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 10:52
اسايش قامشلو: المجموعة التي هاجمت على مبنى جامعة المأمون مرتبطة بـ محمد فارس




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
اسايش قامشلو: المجموعة التي هاجمت على مبنى جامعة المأمون مرتبطة بـ محمد فارس
السبت 01 كانون الأوّل / ديسمبر 2012, 10:52
كورداونلاين
قام المدعو هاني علي بالتهجم على لجان الحماية الشعبية في الحي الغربي وإطلاق النار عليهم. حيث قامت على إثرها قوات الاسايش بملاحقة المدعو هاني علي حتى اختبائه بمنزله الكائن في الحي الغربي خلف محطة لازكين عارف للمحروقات وقيامه باستعمال سلاح البي كي سي.

قامشلو – صرح مصدر مسؤول من قوات الاسايش في مدينة قامشلو ان مجموعة مسلحة مؤلفة من حوالي 30 شخصا قاموا مساء أمس بالتهجم على مبنى عائد لجامعة المأمون في حي النقل البري والتمركز فيه بغية تحويله الى نقطة عسكرية وإطلاق الرصاص لأكثر من ساعة بغية احداث الفوضى والذعر بين المواطنين المدنيين من أبناء الحي المذكور. 

وبعد قيام اهالي الحي بالاتصال مع قوات الاسايش وطلب النجدة منهم بادرت قوات الاسايش بالتدخل وحصار المبنى مما حذا بالمسلحين الى اطلاق النار على قوات الاسايش.

وبعد مدة قصيرة طالبوا بالحوار بغية اخلائهم للمبنى حيث تبين ان هذه المجموعة مرتبطة بالمدعو محمد الفارس المعروف في مدينة قامشلو بسوء سمعته. 

وبعد قيام قوات الاسايش بإخراج تلك المجموعة المسلحة من المبنى المذكور تم العثور على بعض الدلائل على ان الاسلحة التي كانت بحوزتهم هي تركية الصنع. 

وبعد هروبهم من المبنى تبين ان شخصين من تلك المجموعة قد اصيبا في الهجوم، وأكدت قوات اسايش مدينة قامشلو انه بعد اخلاء المبنى من المجموعة المسلحة قام المدعو هاني علي بالتهجم على لجان الحماية الشعبية في الحي الغربي وإطلاق النار عليهم. 

حيث قامت على إثرها قوات الاسايش بملاحقة المدعو هاني علي حتى اختبائه بمنزله الكائن في الحي الغربي خلف محطة لازكين عارف للمحروقات وقيامه باستعمال سلاح البي كي سي. 

مما حذا بقوات الاسايش الى محاصرة منزله لأكثر من ساعة حتى تدخلت بعض العائلات بغية فك الحصار عن منزله والتفاوض معه حتى تسليم نفسه. 

وأكدت قوات اسايش مدينة قامشلو ان المدعو هاني علي مرتبط بكتيبة غرباء الشام التي دخلت مدينة سريه كانيه واخوته الاثنين هم عناصر في نفس الكتيبة. 

وبعد التحقيق تأكد ان المجموعة المسلحة التابعة لمحمد فارس والمدعو هاني حواس هم مرتبطون بكتيبة غرباء الشام المرتبطة بدورها بالدولة التركية. 



ANF NEWS 

1949.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات