الجمعة 18 تشرين الأوّل / أكتوبر 2024, 06:08
مقتل 17 لبنانيا من طرابلس في حمص على ايدي القوات السوري




مقتل 17 لبنانيا من طرابلس في حمص على ايدي القوات السوري
الجمعة 30 تشرين الثّاني / نوفمبر 2012, 06:08
كورداونلاين
كشفت مصادر اسلامية في الشمال أن 14 لبناني، كانوا في طريقهم إلى سوريا، فكمن لهم الجيش السوري وأطلق النار باتجاههم بعد ورود معلومات أمنية عن توجههم للقتال في صفوف "الجيش الحر" في محافظة حمص.

قال مصدر أمني أن 17 لبنانيا اسلاميا قضوا في مكمن للقوات النظامية السورية في منطقة تلكلخ السورية القريبة من الحدود اللبنانية. 

وقال المصدر ان "17 شابا من طرابلس قتلوا في كمين للقوات النظامية في محافظة حمص"، مشيرا الى انهم من "المقاتلين الى جانب المعارضة السورية". فيما اشار قيادي اسلامي محلي الى انهم ينتمون الى التيار الاسلامي ويتحدرون من احياء عدة في مدينة طرابلس في شمال لبنان.

وقد عرف منهم لبنانيو الجنسية وهم : مالك زياد الحجلي - محمد احمد المير - يوسف نديم عرضة - محمد احمد الرفاعي عبد الحميد علي الاغا – حسين محمود سرور – خضر مصطفى علم الدين .

وفي سياق متصل كشفت مصادر اسلامية في الشمال أن 14 لبناني، كانوا في طريقهم إلى سوريا، فكمن لهم الجيش السوري وأطلق النار باتجاههم بعد ورود معلومات أمنية عن توجههم للقتال في صفوف "الجيش الحر" في محافظة حمص. 
وأوضحت المصادر أن يكون المقاتلون حاولوا دخول سوريا عبر الحدود عند بلدة أكروم، وأن ثلاثة منهم فروا ولا يوجد معلومات اضافية عنهم حتى هذه اللحظة. 

إلى ذلك، سجّل توتراً وظهوراً مسلحاً في منطقة باب التبانة اثر ورود المعلومات عن عدد الضحايا. 
كما أكد قيادي في المنطقة أن الأجواء المتوترة ستؤدي الى اندلاع اشتباكات على جبهة "جبل محسن". 
وأوضح أن الضحايا تتراوح أعمارهم بين 20 و30 عاماً، لافتاً الى أنهم أقاموا لفترة في منطقة عكار يُرجح أن تكون للتدريب في معسكر للسلفيين. 

(صور لبعض القتلى)

1544.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات