الأحد 08 أيلول / سبتمبر 2024, 02:24
إقليم كردستان العراق يرسل تعزيزات عسكرية الى المناطق المتنازع عليها مع المركز




إقليم كردستان العراق يرسل تعزيزات عسكرية الى المناطق المتنازع عليها مع المركز
الأحد 25 تشرين الثّاني / نوفمبر 2012, 02:24
كورداونلاين
قال عثمان انه تم تعبئة مزيد من القوات والدبابات الكردية واتجهت صوب المناطق المتنازع عليها. واضاف ان هذه القوات ستقف في مواقعها مالم تقم القوات العراقية بتحرك. وقال عثمان انه اذا تجاوزا الخط ستتم مهاجمتهم.

قال أنور الحاج عثمان وكيل وزارة البيشمَركة في حكومة إقليم كردستان العراق  يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني ان قيادة الاقليم ارسلت تعزيزات صوب المناطقِ المتنازعِ عليها مع السلطات المركزية، على الرغم من دعوات الطرفين لاجراء حوار لتهدئة الوضع.

وبدأت بغداد ومنطقة كردستان، التي تتمتع بحكم ذاتي في العراق، في ارسال قوات في الاسبوع الماضي الى منطقة يطالب كل طرف بالسيادة عليها مما زاد من توتر الاوضاع.

وقال عثمان انه تم تعبئة مزيد من القوات والدبابات الكردية واتجهت صوب المناطق المتنازع عليها. واضاف ان هذه القوات ستقف في مواقعها مالم تقم القوات العراقية بتحرك. وقال عثمان انه اذا تجاوزا الخط ستتم مهاجمتهم.

النجيفي: تقدم ملموس نحو نزع فتيل المواجهة
من جانبه اشار رئيس البرلمان العراقي اسامة النجيفي، الذي زار رئيس اقليم كردستان مسعود البرزاني يوم الجمعة، الى انه تم احراز تقدم ملموس نحو نزع فتيل المواجهة وان اجتماعا بين القادة العسكريين من الجانبين سيعقد يوم الاثنين في وزارة الدفاع ببغداد.

من جانبه اوضح المحلل السياسي في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" ان تصعيد الأزمة بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان تتراوح ما بين استعلاء الاقليم واستفزاز المركز. واعتبر ان التقاطعات الاقليمية بين الاكراد والاتراك والعراق وايران وسورية تعلب دورا ايضا بما يحدث في الأزمة القائمة في البلاد.

1214.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات