الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 13:14
سريه كانيه .. توقف الاشتباكات وسط جو من الترقب والحذر




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
سريه كانيه .. توقف الاشتباكات وسط جو من الترقب والحذر
الخميس 22 تشرين الثّاني / نوفمبر 2012, 13:14
كورداونلاين
لمجموعات المسلحة التي تلقت ضربات مؤلمة على يد ابناء مدينة سريه كانيه قبل يومين وفقدت الكثير من عناصرها المسلحة والتي كانت قد دخلت الى سريه كانيه تنفيذاً لمخططات الدولة التركية التي تعادي الحقوق المشروعة للشعب الكردي اينما وجد.

سريه كانيه – افادت المعلومات الواردة من مدينة سريه كانيه صباح هذا اليوم عن توقف الاشتباكات بين وحدات حماية الشعب YPG وبين المجاميع المسلحة التي دخلت يوم امس الى سريه كانيه بالأسلحة الثقيلة، والتي تلقت رداً ومقاومة بطولية من وحدات حماية الشعب مما اجبرها على التراجع الى حدود شمال كردستان. وما زال التوتر مستمراً في المدينة.

وكانت المجموعات المسلحة قد دخلت يوم أمس من داخل الاراضي التركية الى مدينة سريه كانيه بواسطة 50 سيارة محملة بالأسلحة الثقيلة والمقاتلين و7 دبابات، وبدأت بالاشتباك مع وحدات حماية الشعب والتي ردت عليها بقوة، مشيراً بأنها تستعمل الاسلحة الثقيلة والدبابات التي توغلت من الاراضي التركية إلى داخل مدينة سريه كانيه. وأن الاشتباكات متركزة في مركز المدينة. وأن الدبابات التي بحوزتها هي من الدبابات السورية التي استولت عليها من مناطق جرابلس والباب وعزاز وقامت بنقلها عبر الاراضي التركية من تلك المناطق إلى مدينة سريه كانيه.

ويأتي دخول هذه المجموعات المسلحة من تركيا لدعم ومؤازرة المجموعات المسلحة التي تلقت ضربات مؤلمة على يد ابناء مدينة سريه كانيه قبل يومين وفقدت الكثير من عناصرها المسلحة والتي كانت قد دخلت الى سريه كانيه تنفيذاً لمخططات الدولة التركية التي تعادي الحقوق المشروعة للشعب الكردي اينما وجد. 



ANF NEWS AGENCY

451.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات