الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 09:52
الجيش النظامي ينسحب من أصفر نجار.. ووصول تعزيزات عسكرية




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
الجيش النظامي ينسحب من أصفر نجار.. ووصول تعزيزات عسكرية
الإربعاء 14 تشرين الثّاني / نوفمبر 2012, 09:52
كورداونلاين
شتباكات حدثت بين المجاميع المسلحة وقوات الجيش السوري بالقرب من قرية عريشة على طريق سريه كانيه تل تمر في حوالي الساعة 13.30 .

سريه كانيه - أفاد مراسل وكالة فرات للأنباء أن الأشتباك

ات بين المجاميع المسلحة التابعة للجيش الحر والجيش النظامي استمرت حتى صباح يوم الأربعاء، مما أدى إلى انسحاب قوات النظام السوري من منطقة أصفر نجار التي تقع جنوب غرب مدينة سريه كانيه 3 كيلومتر.

ومع ساعات الصباح الأولى من يوم الأربعاء قصفت قوات النظام السوري كل من قرى توينية وتل حلف ومنطقة اصفر نجار، دويرة.

ففي حوالي الساعة 7.00 قصفت طائرة هليكوبتر منطقة أصفر نجار، وفي حوالي الساعة 10.44 قصفت طائرة ميغ قرية تل حلف، دويرة، أصفر نجار. 

وأفاد مراسل وكالة فرات أن قوات النظام تتمركز في كل من قرى "حويش، حاوية، بوحسن، عالية" التي تقع جنوب غرب مدينة سريه كانيه على طريق حلب، حيث قامت قوات النظام بحفر الخنادق، كما تمركزت دبابات لقوات النظام السوري بالقرب من قرية كوع شلاح على طريق حلب.

ونقل مراسل وكالة فرات للأنباء أن اشتباكات حدثت بين المجاميع المسلحة وقوات الجيش السوري بالقرب من قرية عريشة على طريق سريه كانيه تل تمر في حوالي الساعة 13.30 .

وبحسب مراسل فرات أن قرى تل حلف ، تل حضارة، عين حصان توينية، القريبة من مدينة سريه كانيه قد أخليت من السكان نتيجة القصف المستمر لطائرات النظام السوري لتلك القرى.

وفي سياق متصل أفاد أهالي قرية حويش ان ضباط من الجيش النظامي قاموا بمعاقبة أهالي القرية بحجة أنهم قاموا بمساعدة المجموعات المسلحة.

من جهة أخرى أفاد مراسل وكالة فرات أن الأطفال الثلاثة الذين بقوا تحت الأنقاض جراء قصف الطائرات السورية في الثاني عشر من الشهر الجاري لحي الحوارنة لم يتم الوصول إلى أية أخبار عنهم وذلك بسبب عدم توفر آليات لرفع الأنقاض جراء القصف المتواصل لأحياء المدينة.

ونقل مراسل وكالة فرات في مدينة روها شمال كردستان أن المواطن الكردي احمد عيسى حسن وكانيوار شيخموس فقدا حياتهما يوم الثلاثاء متأثرين بجراحهم في مدينة روها في شمال كردستان، وبحسب مراسل وكالة فرات أن أعضائهم الداخلية قد تعرضت للسرقة.



ANF NEWS AGENCY

493.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات