الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 14:12
قوات الكريلا تكبد القوات التركية خسائر فادحة في جبال كاتو




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
قوات الكريلا تكبد القوات التركية خسائر فادحة في جبال كاتو
السبت 10 تشرين الثّاني / نوفمبر 2012, 14:12
كورداونلاين
عندما حاول العدو النزول في جبال كاتو، وبتمام الساعة 13.15 حصل اشتباك بين قواتنا الكريلا وجنود جيش الاحتلال التركي، وأستمر الاشتباك حتى الساعة 15.30، وقتل أكثر من عشرة جنود لقوات العدو، وجرح العديد منهم

إلى الصحافة والرأي العام

1. بتاريخ 1 تشرين الثاني الجاري بدء جيش الاحتلال التركي بحملة تمشيط بانضمام أربعة ألاف جندي في ريف قضاء بيت الشباب بولاية شرناخ الكردستانية، حيث جرت الحملة بتنسيق قيادة الفيلق الثاني للجيش التركي وقيادات لواء وان وجولمرك، وبنتيجة الحملة وقعت اشتباكات عنيفة بين قواتنا الكريلا وقوات العدو كالتالي:

بتاريخ 1 تشرين الثاني وبتمام الساعة الثالثة من بعد الظهر نفذت قواتنا الكريلا هجوماً على جنود جيش الاحتلال التركي الخارجين لحملة تمشيط في هضبة ميدان زنغليه ولالش التابعة لقضاء بيت الشباب، وبنتيجة العملية قتل أربعة جنود من قوات العدو، إلا إن قواتنا لم تتمكن من تحديد عدد الجرحى في صفوف العدو، بعدها قام العدو بقصف المنطقة بشكل مكثف باستخدام حوامات الكوبرا، ثم نقل العدو جثث قتلاه وجرحاه بحوامات الهليكوبتر من المنطقة.

وفي الليلة نفسها وسع العدو نطاق حملة التمشيط على هضبة كجانه، تلال بيانوس، كاتو كواليه، كاتو أورتيه، تلة أحمد، تلة رش، جلا جنكيه وهضبة مزرا.

بتاريخ 2 تشرين الثاني وبين الساعة 04.30-05.00 قصف الطيران الحربي التركي مناطق "كاتو مارينوس، معبر مارينوس، أنيتوس، سواريه خاليه، مامدوكيه"، بعدها قام العدو بإنزال لقواته بحوامات الهليكوبتر، ووسع نطاق حملة التمشيط في هذه المناطق، ووضع العدو ثمانية دبابات مصفحة على جسر شينه، ووضع الجنود في التلال المسيطرة على المنطقة، و في نفس اليوم وبين الساعة 10.00-11.00 قصف الطيران الحربي التركي منطقة كاتو مارينوس، وبعدها قصفت مروحيات الكوبرا بشكل مكثف نفس المنطقة.

بتاريخ 3 تشرين الثاني نفذت قواتنا الكريلا هجوماً على جنود جيش الاحتلال التركي الذين حاولوا الدخول براً في عمق منطقة مزرا، وعلى مسافة قريبة قامت قواتنا الكريلا بضرب قوات العدو بالقنابل بشكل فعال ومؤثر، وبنتيجتها قتل ستة جنود من قوات العدو.

بتاريخ 4 تشرين الثاني قام العدو بإنزال جنوده بحوامات الهليكوبتر ووسع نطاق حملة التمشيط نحو مناطق درييه شهيد بوطان ودرييه هرجيه.

بتاريخ 5 تشرين الثاني عندما حاول العدو النزول في جبال كاتو، وبتمام الساعة 13.15 حصل اشتباك بين قواتنا الكريلا وجنود جيش الاحتلال التركي، وأستمر الاشتباك حتى الساعة 15.30، وقتل أكثر من عشرة جنود لقوات العدو، وجرح العديد منهم، ونتيجة القصف المكثف لم تتمكن قواتنا من تحديد عدد القتلى والجرحى في صفوف العدو، وبعد أن تلقت قوات العدو ضربات مؤلمة في نفس اليوم وبين الساعة 24.00-20.00 انسحبت قواته بحوامات الهليكوبتر بدعم مروحيات الكوبرا من المنطقة.

بتاريخ 6 تشرين الثاني وبتمام الساعة 16.30 نفذت قواتنا الكريلا هجوماً على قوات جيش الاحتلال التركي المتمركزين في منطقة شكيريه سبي، ولكن لم يتسنى لقواتنا معرفة عدد القتلى والجرحى في صفوف العدو، وفي نفس الساعات حاولت حوامات هليكوبتر من طراز سكورسكي التدخل في مكان العملية، ولكن قامت قواتنا بإطلاق النيران عليه، ولم تسمح للحوامة التقدم في المنطقة.

وبعد أن تلقت قوات جيش الاحتلال التركي ضربات مؤثرة من قواتنا الكريلا، وكبدته خسائر فادحة، أضطر للانسحاب من حملة التمشيط في يومها السابع.

وفي اليوم الخامس من حملة التمشيط، بتاريخ 5 تشرين الثاني التحق أربعة من رفاقنا الكريلا بقافلة الشهداء الخالدين، وحين حصولنا على المعلومات الخاصة بالرفاق سنقوم بنشرها للرأي العام في اقرب وقت ممكن، وكذلك أنقطع الاتصال مع ثلاثة من رفاقنا الكريلا، وحتى الآن لم نتمكن من الاتصال مع المجموعة .

2. بتاريخ 7 تشرين الثاني الجاري وبتمام الساعة الثامنة مساءا نفذت قواتنا الكريلا هجوماً على برج المراقبة بمخفر خانيكه التابعة لقضاء ألباك بولاية وان الكردستانية، وبنتيجة العملية قتل ثلاثة جنود من قوات جيش الاحتلال التركي، ولكن لم يتسنى لقواتنا معرفة عدد الجرحى في صفوف قوات العدو، وبعد العملية قام العدو بالتدخل بالعربات المصفحة في محيط ومكن العملية، وبعدها نقل العدو جثث قتلاه وجرحاه بالعربات المصفحة من مكان العملية، وبعدها بدأ جيش الاحتلال التركي في ساعات الصباح من يوم 8 تشرين الثاني بحملة تمشيط في محيط ومكان العملية.

3. بتاريخ 3 تشرين الثاني الجاري وبتمام الساعة الخامسة صباحاً قصف الطيران الحربي التركي منطقة دورشين "مزرا خضر ومنحدرات هلين" التابعة لقضاء قولب بولاية أمد الكردستانية، وفي نفس اليوم وبتمام الساعة التاسعة صباحاً نفذت قواتنا الكريلا عملية ضد حوامة هليكوبتر عندما حاولت أنزال الجنود في المنطقة، وبنتيجتها تلقت الحوامة ضربات من نيران قواتنا الكريلا، واضطرت للانسحاب فوراً من المنطقة، وبتمام الساعة الثالثة من بعد الظهر سحب جيش الاحتلال التركي قواته من المنطقة بحوامات الهليكوبتر وبدعم من مروحيات الكوبرا.

4. بتاريخ 7 تشرين الثاني الجاري وبين الساعة 05.00-06.00 بدأ جيش الاحتلال التركي بحملة تمشيط في تلة كنيش ومضيق رانيه بيريه التابعين لقضاء شمزينان بولاية جولمرك الكردستانية، وبتمام الساعة 23.00 ليلاً سحب جيش الاحتلال التركي قواته من المنطقة بدعم من مروحيات الكوبرا، و حتى ساعات الصباح من يوم 8 تشرين الثاني قصفت مروحيات الكوبرا لجيش الاحتلال التركي بشكل مكثف تلك المنطقة.

5. بتاريخ 7 تشرين الثاني الجاري وبتمام الساعة الثالثة من بعد الظهر بدأ جيش الاحتلال التركي بحملة تمشيط في جبال كوفنده التابعة لقضاء شمزينان بولاية جولمرك الكردستانية، وكذلك ضمن نطاق حملة التمشيط وحتى ساعات الصباح من يوم 8 تشرين الثاني قصفت مروحيات الكوبرا التركي بشكل مكثف المنطقة المذكورة.

8 تشرين الثاني 2012

مركز الاتصال والإعلام لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني.

432.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات