الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 13:29
حركة المجتمع الديمقراطي: تنبيه لعناصر الفتنة على قناة العربية




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
حركة المجتمع الديمقراطي: تنبيه لعناصر الفتنة على قناة العربية
الخميس 08 تشرين الثّاني / نوفمبر 2012, 13:29
كورداونلاين
نأمل من قناة العربية أن تتصرف بحذر وحيطة خاصة بمن ينضم للتلفاز كي ينقل لهم الوقائع عبر الهاتف وأن لا يعطوهم المجال لزرع الفتنة بين مكونات الشعب السوري بعربه وكرده وآشورييه وأرمنيه

قامشلو – اصدر المركز الإعلامي لحركة المجتمع الديمقراطي لغرب كردستان TEV – DEM بياناً الى وسائل الاعلام والرأي العام بخصوص الاتصال الهاتفي لعضو المجلس العسكري الثوري للجيش الحر "محمد زيدان" مع قناة العربية والذي دعا العشائر العربية في محافظة الحسكة وكذلك الشعب الكردي بمهاجمة عناصر حزب العمال الكردستاني على حد قوله. مؤكداً بأن ما نقله الشخص المذكور عارٍ عن الصحة وهدفه خلق حرب طائفية بين مكونات المنطقة والتي يسعى النظام اساساً لتطبيقها في جميع انحاء البلاد. 


حيث جاء في البيان: "نقلت قناة العربية صباح هذا اليوم خبر عن سيطرة قوات من الجيش الحر على المعبر الحدودي في سريه كاني (رأس العين) وانضمام عضو من المجلس العسكري الثوري في محافظة الحسكة محمد زيدان الى قناة العربية في اتصال هاتفي".

وتابع البيان: "إذ نقل زيدان عضو المجلس العسكري الثوري أن: عناصر من حزب العمال الكردستاني (PYD) يقومون بمساندة النظام وبالتعاون مع الشبيحة للهجوم على الجيش الحر" وتابع زيدان أنه "على العشائر العربية في محافظة الحسكة وكذلك الاخوة الكرد ان تقوم بالهجوم على حزب العمال الكردستاني .....".

واكد البيان: "اننا في المركز الإعلامي لحركة المجتمع الديمقراطي TEV – DEM نتأسف لظهور مثل تلك الشخصيات على قناة العربية والتي ليس لها هدف سوى زرع الفتنة بين الأخوة الكرد والعرب الذين يعيشون على هذه الأرض مع بعضهم منذ آلاف السنين. وأن هذا التحريض من قبل هكذا عناصر وعلى قناة مثل العربية لا يخدم الثورة السورية بشكل عام والثورة التي انضم لها الكرد منذ بداية اندلاع شرارتها".

واشار البيان: "نأمل من قناة العربية أن تتصرف بحذر وحيطة خاصة بمن ينضم للتلفاز كي ينقل لهم الوقائع عبر الهاتف وأن لا يعطوهم المجال لزرع الفتنة بين مكونات الشعب السوري بعربه وكرده وآشورييه وأرمنيه".

وافاد البيان: "وأننا في المركز الإعلامي نأمل من أخوتنا العرب والاشوريين بأن لا ينجروا لمثل هكذا فتن يقوم بها بعض العناصر غير المجهولة الهدف والمصير".

واكد بيان المركز الإعلامي لحركة المجتمع الديمقراطي لغرب كردستان TEV – DEM في نهايته: "نؤكد بأن ما نقله عضو المجلس العسكري الثوري محمد زيدان عن وجود عناصر من حزب العمال الكردستاني غير صحيح بتاتاً، ونؤكد في الوقت عينه بأن الـ PYD لم ولن يساند النظام وشبيحته، وننوه بأن ما نقله زيدان لا يخدم مسار الثورة السورية ويشجع على الحرب الطائفية التي يسعى النظام اساساً لتطبيقها في جميع ارجاء البلاد

346.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات