الأحد 16 حزيران / يونيو 2024, 14:28
سريه كانيه.. الآلاف يتظاهرون في جمعة الشهيدة نوجين ديرك




سريه كانيه.. الآلاف يتظاهرون في جمعة الشهيدة نوجين ديرك
السبت 03 تشرين الثّاني / نوفمبر 2012, 14:28
كورداونلاين
ألقى جمال غرزان كلمة باسم وحدات حماية الشعب تحدث فيها عن "شوفينية البعث الحاكم وخيانة تلك المجموعة التي استشهدت نوجين على أيديهم" مؤكداً أن "دم الشهيدة نوجين لم يذهب هباء

موفق جميل
سريه كانيه – تظاهر آلاف الكردستانيين اليوم في مدينة سريه كانيه في جمعة أطلق عليها "الشهيدة نوجين ديريك" وذلك بعد إعلان القيادة العام لوحدات حماية الشعب يوم أمس خبر استشهاد القيادية في وحدات حماية الشعب نوجين ديرك على يد كتيبة صلاح الدين.

وبدأت التظاهرة من أمام ساحة الديوان مفرق الحسكة بالوقوف دقيقة صمت، وتابعت التظاهرة طريقها حيث ردد المتظاهرون شعارات تتوعد بالانتقام من القتلى كما استنكروا مجزرة الاشرفية التي قضى فيها نحو 25مواطن كردي من طرفي النزاع السوري"الجيش النظامي إثر القصف العشوائي على حي الاشرفية والمجموعة المسلحة كتيبة صلاح الدين وجبهة النصرة"التي اطلقت النار مباشرة على المتظاهرين الكرد العزل.

كما ردد المتظاهرون شعارات تنادي بإسقاط النظام السوري وتدين حادثة استشهاد نوجين ديريك أمس البارحة في مدينة حلب. هذا وتابعت التظاهرة طريقها إلى أمام دار عزاء المواطن الكردي ياسر رمضان سينو الذي فقد حياته في التفجير الأخير في العاصمة السورية دمشق في منطقة جرمانه.

كما القى جمال غرزان كلمة باسم وحدات حماية الشعب YPG تحدث فيها عن "شوفينية البعث الحاكم وخيانة تلك المجموعة التي استشهدت نوجين على أيديهم" مؤكداً أن "دم الشهيدة نوجين لم يذهب هباء".

كما استذكر ان YPG كانت لها كلمتها في حادثة قصف حي الشيخ مقصود والمجزرة التي وقعت وكيف ان وحداتهم قامت بالانتقام للمواطنين العزل الذي قضوا حياتهم على أيدي النظام البعثي، مؤكداً أنهم "كما وعدوا نفذوا".

كما ندد غرزان بموقف بعض الاطراف الكردية على طريقة تعاملهم مع حادثة الاستشهاد ومجزرة الاشرفية على أيدي النظام البعثي والعصابة المسلحة.

كما توعد غرزان "إنهم كوحدات حماية شعب لم ولن يتركوا أبناء الشعب الكردي وحدهم في هذه المحنة".

كما ألقى عابد خليل رئيس المجلس الشعبي لمدينة سريه كانيه كلمة ندد فيها بمجزرة حي الاشرفية حيث قال: "ان مناطقنا آمنة ولا يوجد أي مبرر أو حجة لطرفي النزاع في استهداف أحيائنا ومناطقنا".

كما استنكر خليل حادثة "قتل نوجين ديريك وطريقة تعامل تلك العصابات مع أبناء الشعب الكردي وان مسألة نقض العهود والوعود باتت ممزوجة في دم النظامين السوري والتركي وتلك المجموعات المرتبطة بهم".

كذلك قرأت فلك سعيد بيان اتحاد ستار استنكرت من خلاله ذلك التصرف الجبان الذي أقدمت بعض المرتزقة على فعله.

وألقى بنكين حجيكي كلمة باسم حركة الشبيبة الثورية أكد فيها على أنهم "كحركة سيواصلون حراكهم ضمن هذه الثورة وأنهم على استعداد لتقديم المزيد من الشهداء في سبيل خلاص الشعب الكردي من الظلم والقمع" وأنهم يتوعدون "بعدم ترك دماء الشهداء دون رد.

وألقى جميل سينو كلمة باسم عائلة الشاب الكردي الذي فقد حياته في جرمانا أكد من خلال كلمته ان "تضحيات هؤلاء الشهداء ومنهم نوجين ديريك هي التي ستوصل الشعب الكردي إلى الحرية".

ANF NEWS AGENCY


328.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات