الجمعة 19 نيسان / أبريل 2024, 01:37
وحدات الحماية الشعبية تعلن عن تشكيل كتيبة الشهيد اردال في سريه كانيه




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
وحدات الحماية الشعبية تعلن عن تشكيل كتيبة الشهيد اردال في سريه كانيه
الخميس 25 تشرين الأوّل / أكتوبر 2012, 01:37
كورداونلاين
اندلعت شرارة الثورة في عموم سوريا منذ عامٍ ونصف. ويواجه الشعب الكردي في غربي كردستان في ظل الفراغ الأمني والمؤامرات المحبوكة، خطر النظام البعثي العنصري من جهة, وعقلية بعض أطراف المعارضة التي تنكر كيان الشعب الكردي من جهة أخرى".

أعلنت وحدات حماية الشعب YPG عن تشكيل كتيبة جديدة لها في مدينة سريه كانيه أطلقت عليها اسم كتيبة الشهيد اردال. وذلك في تمام الساعة الواحد من بعد ظهر يوم أمس. حيث تقاطرت عربات وحدات حماية الشعب على قرية عين حصان عند المدخل الغربي للمدينة على طريق تل حلف.
وبعد تأدية المراسم العسكرية وتقديم تحية الشهداء وإطلاق أحدى وعشرون طلقة, قرأ بعدها "جمشيد اوصمان" مسؤول وحدات حماية الشعب YPG في سريه كانيه بيانا تحدث عن ما تعيشه منطقة الشرق الأوسط من ثوراتٍ للشعوب, وجاء في البيان: "اندلعت شرارة الثورة في عموم سوريا منذ عامٍ ونصف. ويواجه الشعب الكردي في غربي كردستان في ظل الفراغ الأمني والمؤامرات المحبوكة، خطر النظام البعثي العنصري من جهة, وعقلية بعض أطراف المعارضة التي تنكر كيان الشعب الكردي من جهة أخرى".
واكد البيان عن استعدادهم للمرحلة الراهنة: "إننا كوحدات حماية الشعب YPG نقوم بالتحضيرات العسكرية الدفاعية منذ فترة طويلة, وقد أتممنا في هذه المرحلة تحضيراتنا الدفاعية بشكل كامل, ووصلت نشاطاتنا العسكرية الدفاعية إلى مستوى متكامل حيث يلتحق آلاف الشبان من جميع مناطق غربي كردستان بقوات وحدات حماية الشعب في غربي كردستان .

367.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات