الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 10:45
الرئيس بارزاني يبحث مع وفد الهيئة الكوردية العليا أخر مستجدات الأوضاع




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
الرئيس بارزاني يبحث مع وفد الهيئة الكوردية العليا أخر مستجدات الأوضاع
الثلاثاء 23 تشرين الأوّل / أكتوبر 2012, 10:45
كورداونلاين
أكد رئيس اقليم كوردستان دعمه للشعب الكوردي في سوريا من اجل تحقيق اهدافه المشروعة، ونيل مطالبهم، قائلاً: على الكورد والقوى السياسية الكوردية رص الصفوف و توحيد خطابهم، ومواجهة كل المواقف التي تؤدي الى التفرقة والتشرذم.

اجتمع السيد مسعود بارزاني اليوم الثلاثاء 23/10/2012 ، في منتجع صلاح الدين مع وفد الهيئة الكوردية العليا لكوردستان سوريا.

و خلال اللقاء قدم وفد الهيئة الكوردية العليا تقريراً مفصلاً حول الوضع الحالي في سوريا بشكل عام والوضع الكوردي بشكل خاص، في ضوء الاحداث التي يشهدها هذا البلد.

وأكد رئيس اقليم كوردستان دعمه للشعب الكوردي في سوريا من اجل تحقيق اهدافه المشروعة، ونيل مطالبهم، قائلاً: على الكورد والقوى السياسية الكوردية رص الصفوف و توحيد خطابهم، ومواجهة كل المواقف التي تؤدي الى التفرقة والتشرذم.

وفي جانب أخر من اللقاء، تم بحث أوضاع اللاجئين السوريين في إقليم كوردستان، حيث قدم الوفد الزائر شكره وتقديره بهذا الخصوص لرئيس اقليم كوردستان، جراء الإهتمام الذي تبديه رئاسة وحكومة إقليم كوردستان للاجئين السوريين.

هذا وقد استقبل السيد مسعود بارزاني في اليوم ذاته، النائبة الكوردية السابقة والسياسية ليلى زانا.

وجرى خلال اللقاء، بحث أخر مستجدات الأوضاع في كوردستان والمنطقة.

وأوضح السيد مسعود بارزاني، بأن النضال المعاصر هو نضال برلماني واعلامي، مشيراً إلى ضرورة معالجة المشاكل عبر الحوار والتفاهم بعيدا عن العنف، كأفضل وسيلة ليتمكن فيها شعب كوردستان من نيل وتحقيق أهدافه المشروعة في العدالة والحرية والديمقراطية.

وبدورها ثمنت السياسية الكوردية ليلى زانا دور رئيس اقليم كوردستان عالياً، من أجل توحيد البيت الكوردي، وإزالة كل العقبات والمشاكل التي تعترض شعب كوردستان للعيش بحرية وكرامة.

 

 

PUKmedia فؤاد عثمان 23/12/2012

 

533.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات