الأحد 16 حزيران / يونيو 2024, 22:21
اتحاد البث الاوروبي يشتبه بقيام سورية وايران بالتشويش على اقنيته واذاعاته




اتحاد البث الاوروبي يشتبه بقيام سورية وايران بالتشويش على اقنيته واذاعاته
الإثنين 22 تشرين الأوّل / أكتوبر 2012, 22:21
كورداونلاين
التلفزيون السوري الرسمي قد افاد الاثنين بأنه تم حجب القناة الفضائية السورية وقناة دراما السورية يوم 22 اكتوبر/تشرين الأول على القمر "هوت بيرد"، وذلك في اطار تنفيذ العقوبات الاوروبية على الإعلام السوري.

اعلن اتحاد البث الاوروبي بان السلطات السورية والايرانية ربما تقوم بالتشويش على اشارات بث محطات تلفزيونية واذاعية اجنبية في منطقة الشرق الاوسط.

ونقل الاتحاد من مقره في جينيف عن شركة "يوتيلسات" للبث عبر الاقمار الصناعية ان الحديث يدور حول التشويش على الـ"بي بي سي" و"فرانس-24" و"دويتشيه فيلي" و"صوت امريكا" وغيرها.

وقال في بيان نشره يوم الاثنين 22 اكتوبر/تشرين الاول ان "الاحداث الاخيرة (في التشويش) قد تكون مرتبطة بقرار "يوتيلسات" حظر بث 19 قناة ايرانية" في اطار حزمة العقوبات الاوروبية الجديدة ضد طهران.

واعلن انغريد ديلتورينيه مدير الاتحاد ان "الوصول الى المعلومات هو حق اساسي للانسان واحد اهم مبادئ الديمقراطية، ونحن ندين هذا الهجوم على حرية وسائل الاعلام".

وكان التلفزيون السوري الرسمي قد افاد الاثنين بأنه تم حجب القناة الفضائية السورية وقناة دراما السورية يوم 22 اكتوبر/تشرين الأول على القمر "هوت بيرد"، وذلك في اطار تنفيذ العقوبات الاوروبية على الإعلام السوري.

هذا ولفت ديلتورينيه الى ان التشويش المقصود على اشارات القنوات والاذاعات يعتبر غير قانوني في اطار انظمة الاتحاد الدولي للاتصالات الالكترونية.

1088.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات