الجمعة 26 نيسان / أبريل 2024, 04:16
ضربة مؤلمة للجيش التركي، بعد مقتل 38 جنديا له في أغري




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
ضربة مؤلمة للجيش التركي، بعد مقتل 38 جنديا له في أغري
الجمعة 19 تشرين الأوّل / أكتوبر 2012, 04:16
كورداونلاين
بنتيجة انفجار خط أنابيب النفط المار من تحت الطريق تم تدمير عربتين من نوع ريو بالكامل، وتلقت أربعة عربات ريو ضربات، وبنتيجتها قتل 38 جندياً من قوات الجيش التركي وجرح 30 آخرون

إلى الصحافة والرأي العام

1. بتاريخ 18 تشرين الأول الجاري وبين الساعة 13.00-14.00 سيطرت قواتنا الكريلا على طريق بيت الشباب وشرناخ الكردستانيتين، وهنا تم توقيف أكثر من 40 سيارة، حيث قامت قواتنا بتدقيق وتحري هويات الركاب، والدعاية حول التطورات والمستجدات الأخيرة في المنطقة، كما تم اعتقال معلم لخدمته في سياسة الصهر والإنكار، وبعد التحقيق والتقاضي معه تم الإفراج عنه، وبعد توزيع المؤن الغذائية التي كانت بداخل الشاحنة على الشعب، تم تدمير وحرق 2 باص صغير والشاحنة التي كانت محملة بالذخيرة والمستلزمات العسكرية والمؤن الغذائية إلى لواء بيت الشباب بولاية شرناخ الكردستانية.

وبعد العملية قامت قواتنا الكريلا بعملية مداخلة على قافلة عسكرية لقوات العدو عندما حاولوا التدخل بثمانية عربات عسكرية من لواء بيت الشباب، وبدبابتين مصفحتين من فوج جمان محيط ومكان العملية، وبنتيجة العملية تم تدمير 1 عربة من نوع داغ كيي و 1 عربة من نوع جمر لتشويش ترددات الأجهزة اللاسلكية، وبنتيجة العملية قتل 7 جنود من قوات جيش الاحتلال التركي، و لم يتمكن قواتنا تثبيت عدد الجرحى في صفوف العدو، وبعد العملية نقل العدو جثث قتلاه وجرحاه بثلاثة حوامة هليكوبتر، ثم قصف العدو بمروحيات الكوبرا بشكل مكثف محيط ومكان العملية.

2. نفذت قواتنا الكريلا هجوما في ولاية أغري، وذلك في نطاق الحملة الثورية  باسم الشهيد سيدار والشهيدة دجلة، حيث بتاريخ 18 تشرين الأول الجاري وبتمام الساعة الحادية عشرة والنصف ليلاً قامت قواتنا الكريلا بتفجير خط أنابيب النفط إيران - تركيا و قافلة عسكرية تتكون من 6 عربات عسكرية من نوع ريو عندما كانت متجهة مابين قريتي سفيك وكورد علي التابعتين لقضاء أليشكيرت بولاية أغري الكردستانية، وبنتيجة انفجار خط أنابيب النفط المار من تحت الطريق تم تدمير عربتين من نوع ريو بالكامل، وتلقت أربعة عربات ريو ضربات، وبنتيجتها قتل 38 جندياً من قوات جيش الاحتلال التركي وجرح 30 آخرون.

من ناحية أخرى، ومنذ يومين  وذلك ليلا يقوم جيش الاحتلال التركي بحشد عسكري بحوامات الهليكوبتر، ونقل الجنود والمستلزمات العسكرية إلى جبال تندورك التابعة لولاية أغري الكردستانية.

3. نفذت قواتنا الكريلا عمليات هجوم ضد جنود العدو الخارجين لحملة تمشيط في قضاء جليه وشمزينان، وذلك في نطاق الحملة الثورية و سيطرة قواتنا على طول خط كفر، شمزينان وجليه التابعين لولاية جولمرك الكردستانية، حيث بتاريخ 17 تشرين الأول الجاري وبتمام الثالثة من بعد الظهر نفذت قواتنا الكريلا هجوماً ضد الخنادق الموجودة في فوج بليجان التابع لقضاء جليه بولاية جولمرك الكردستانية، وبنتيجتها تم ضرب جميع الأهداف بشكل فعال ومؤثر، ولكن لم يتسنى لقواتنا معرفة عدد القتلى والجرحى في صفوف العدو.

في نطاق حملة التمشيط التي بدأ بها جيش الاحتلال التركي سحب العدو قواته من المنطقة دون تحقيق آية نتيجة في قضاء جليه وشمزينان التابعتين لولاية جولمرك الكردستانية، حيث بتاريخ 14 تشرين الأول الجاري بدأ جيش الاحتلال التركي في منطقة كليه زاب التابع لقضاء جليه بحملة تمشيط ، إلا انه وبتاريخ 18 تشرين الأول الجاري سحب العدو قواته جزئياً من المنطقة بدعم من مروحيات الكوبرا، ولازالت بعض المجموعات من قوات العدو في المنطقة تقوم بفعاليات الاستكشاف ونصب الكمائن في المنطقة، وما نشر في وسائل إعلام الحرب الخاصة التركي عن أعداد رفاقنا الشهداء، أخبار كاذبة وعارية عن الصحة.

انسحبت قوات العدو في ساعات الصباح من يوم 18 تشرين الأول الجاري في مناطق كونسروة وقانالا وكارا التابع لقضاء شمزينان الكردستاني، في إطار الحملة التمشيطية التي بدأ بها جيش الاحتلال التركي بتاريخ 17 تشرين الأول الجاري.

و يستمر قصف العدو في المنطقة، حيث بتاريخ 18 تشرين الأول الجاري وبين الساعة 20.00-22.00 قصف جيش الاحتلال التركي بمروحيات الكوبرا مناطق تبه صور، لاتيه كوا وجكرخوين، وفي نفس الساعات قصف العدو بمروحيات الكوبرا ومدافع الهاون والأوبيس مناطق هلواسيس، هينيه، سواريه بنيه وخالكا التابعين لقضاء جليه بولاية جولمرك الكردستانية، وكذلك من يوم 18 تشرين الأول الجاري وبتمام الساعة الحادية عشرة ظهراً وحتى ساعات الظهر من يوم 19 تشرين الأول قصف جيش الاحتلال التركي بمدافع الهاون والأوبيس منطقة زاب "قرية جنته" التابع للمناطق الواقعة تحت سيطرة وحماية قواتنا الكريلا.

19 تشرين الأول 2012

مركز الاتصال والإعلام لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني.

352.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات