الجمعة 18 تشرين الأوّل / أكتوبر 2024, 06:12
قريلان: إذا هاجمت تركيا الكورد السوريين سنرد بأعمال انتقامية عنيفة




قريلان: إذا هاجمت تركيا الكورد السوريين سنرد بأعمال انتقامية عنيفة
الإربعاء 17 تشرين الأوّل / أكتوبر 2012, 06:12
كورداونلاين
حزب العمال الكوردستاني يحمي تطلعات كل السوريين ونحن نوفر الدعم للكورد السوريين، وإذا ما هاجمهم الجيش التركي، سنرد على ذلك بأعمال انتقامية عنيفة على الأراضي التركية

حذر الرئيس التنفيذي لحزب العمال الكوردستاني مراد قريلان تركيا من انتقام عنيف على أراضيها إذا ما هاجمت الكورد السوريين، حسبما صرح لجريدة "التايم" السويسرية في حوار له معها.

وقال قريلان، "حزب العمال الكوردستاني يحمي تطلعات كل السوريين ونحن نوفر الدعم للكورد السوريين، وإذا ما هاجمهم الجيش التركي، سنرد على ذلك بأعمال انتقامية عنيفة على الأراضي التركية".

وكرر القيادي التركي خلال المقابلة مع الجريدة السويسرية عرضه باستئناف الحوار مع تركيا، وقال قريلان" نحن منفتحون للغاية على كل المفاوضات، مع كل الحوارات، لكننا لن نوقف هجماتنا المسلحة".

وأكد قريلان أن الزعيم الكوردي عبد الله أوجلان "يعد أفضل من يمثلهم في المفاوضات مع أنقرة"، وطالب "أن يتم تعديل وضع اعتقاله" مشيرا إلى خيار "الإقامة الجبرية" قائلأ "هذا شرط لا بد منه لوقف العنف".

واعتقل الزعيم التاريخي لحزب العمال الكوردستاني بواسطة رجال مخابرات أتراك في نيروبي ونقل الى تركيا حيث حكم عليه بالإعدام، ثم جرى تخفيفه الى السجن مدى الحياة.

أ ف ب

1208.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات