الأحد 08 أيلول / سبتمبر 2024, 02:50
مكافأة مقابل معلومات عن منفذي الهجوم على الطفلة الناشطة في مجال حقوق الانسان




مكافأة مقابل معلومات عن منفذي الهجوم على الطفلة الناشطة في مجال حقوق الانسان
الخميس 11 تشرين الأوّل / أكتوبر 2012, 02:50
كورداونلاين
ملالا عرفت على المستوى العالمي عندما بدأت في عام 2009 كتابة مدونة ‎باللغة الاوردية على موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي-بي-سي". وكانت ملالا آنذاك في الحادية عشر من عمره

عرضت السلطات الباكستانية مكافأة مالية قدرها 105 آلاف دولار مقابل معلومات تساعد في اعتقال منفذي الهجوم على مالالا يوسف زاي البنت الباكستانية الناشطة في مجال حقوق الانسان.

وفي الوقت الراهن ترقد مالالا (14 عاما) في مستشفى ببيشاور في حالة حرجة بعد إجراء عملية جراحية لاستخراج رصاصات من رأسها وعنقها. وتعهد الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري بنقلها للعلاج في الخارج، إذا اقتضت الضرورة.

وتبنت حركة طالبان مسؤولية الهجوم الذي استهدف ملالا يوم الثلاثاء، عندما كانت تعود الى منزلها من المدرسة برفقة زميلاتها. وأعلن احسان الله احسان المتحدث باسم الحركة أن الهجوم على الطفلة جاء بسبب آرائها المؤيدة للغرب ومشاركتها في نشر دعاية معادية لطالبان.

ويذكر أن ملالا عرفت على المستوى العالمي عندما بدأت في عام 2009 كتابة مدونة  ‎باللغة الاوردية على موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي-بي-سي". وكانت ملالا آنذاك  في الحادية عشر من عمرها. وتحدثت الطفلة التي تسكن في مدينة مينغورا، في المدونة عن الحياة بوادي سوات في الفترة بين عامي 2007 و2009 عندما كانت تحت سيطرة مقاتلي طالبان. وكتبت الطفلة عن الاعدامات والاشتباكات والاغتيالات التي وقعت في الوادي خلال هذه الفترة. كما أصبحت ناشطة في مجال حقوق المرأة وبالدرجة الأولى حقوق المرأة في التعليم.

المصدر: وكالات

1158.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات