الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 09:52
وحدات الحماية الشعبية تعلن عن تشكيل لواء باسم الشهيدة ساريا في قامشلو




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
وحدات الحماية الشعبية تعلن عن تشكيل لواء باسم الشهيدة ساريا في قامشلو
الخميس 04 تشرين الأوّل / أكتوبر 2012, 09:52
كورداونلاين
ألقيت في مراسم الإعلان كلمات من قبل أعضاء مؤسسة عوائل الشهداء، حيث قام والد الشهيدة ساريا "نوري أبا بكر" بإلقاء كلمة

قامشلو – اعلنت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب YPG عن تشكيل لواء الشهيدة ساريا بمدينة قامشلو في مراسم عسكرية. شارك فيها 6 كتائب من لواء الشهيدة ساريا، وبحضور القيادة العامة لوحدات حماية الشعب YPG، واعضاء من "مؤسسة عوائل الشهداء" بقامشلو. وذلك صبيحة اليوم.

حيث تم الإعلان عن تشكيل لواء الشهيدة ساريا في مراسم عسكرية رسمية، وذلك بتقديم ا
لعروض العسكرية. قامت بعدها قيادة لواء الشهيدة ساريا بقراءة بيان وجهته للشعب الكردي والرأي العام والذي أشار بأن منطقة الشرق الأوسط تعيش منذ عامين ثورة الشعوب التي أطلق عليها اسم الربيع العربي، مشيراً إلى اشتعال شرارة الثورة في عموم سوريا منذ العام والنصف. ومنوهاً بأن الشعب الكردي في غرب كردستان يواجه في ظل الفراغ الأمني المتشكل والمؤامرات المحبوكة خطر النظام البعثي العنصري من جهة، ومن جهة أخرى عقلية بعض أطراف المعارضة التي تنكر الكيان الكردي.

وتابع بيان قيادة لواء الشهيدة ساريا بأنه: "إننا كوحدات حماية الشعب YPG نقوم بالتحضيرات العسكرية الدفاعية منذ فترة طويلة وقد أتمننا في هذه المرحلة تحضيراتنا الدفاعية بشكلٍ كامل، ووصلت نشاطاتنا العسكرية الدفاعية إلى مستوى متكامل حيث يلتحق ألاف الشبان من جميع مناطق غربي كردستان بقوات وحدات حماية الشعب، كما نقدم كمقاتلي وحدات حماية الشعب شهداءً في كل يوم دفاعاً عن كرامة ومصلحة الشعب الكردي في غرب كردستان". 

وأضاف البيان بأنه: "بناءً على هذه التحضيرات إننا كقيادة القوات في وحدات حماية الشعب YPG لمنطقة قامشلو نعلن عن تشكيل لواء الشهيدة ساريا". مشيراً إلى أن لواء الشهيدة ساريا التابع للقيادة العامة للمقر المركزي لوحدات حماية الشعب ستقوم بواجباتها الوطنية للدفاع عن حرية وكرامة الشعب الكردي وجميع الشعوب في منطقة قامشلو والمناطق والقرى المحيطة بها.

وطالب البيان في ختامه الالتحاق بصفوفه: "لذا ننادي كل الشبيبة الكردستانية من كرد وعرب وأرمن وآشور وسريان للالتحاق بصفوف وحدات حماية الشعب YPG دفاعاً عن أمن وكرامة سكان منطقة قامشلو".

كما القيت في مراسم الإعلان كلمات من قبل أعضاء مؤسسة عوائل الشهداء، حيث قام والد الشهيدة ساريا "نوري أبا بكر" بإلقاء كلمة قال فيها: "نحن فخورون بالإعلان عن تشكيل هذا اللواء وهذا كان أملنا منذ سنين". مشيراً إلى أن هذا اللواء يجب عليه أن يحمي وطن الإنسانية وحماية من فيها باختلاف انتماءاتهم.

وتابع أبا بكر بالقول: "نأمل من جميع الشبان والشابات بالانضمام إلى هذا اللواء". مؤكداً في الوقت نفسه بأن هناك مؤامرات والاعيب تحاك ضد الشعب الكردي والتي يجب الوقوف في وجها بحزم.

من جهته تحدث يوسف كّلو والد الشهيد مصطفى قائلاً: "هذا اليوم بالنسبة لي كان بمثابة الحلم، نحن شعب ضد إراقة الدماء ولكن عدونا أجبرنا على حمايتنا لأنفسنا"، مؤكداً بأن ما يراه اليوم هو بفضل الجهد الذي بذله قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان ودماء الشهداء. ومشيراً بأن عمره وصل إلى 75 سنة ورأى هذا قائلاً: "إذا متُ بعد اليوم فسأغلق أعيني وأنا مرتاح، لأن هناك من يحمي قامشلو".

واختتم كّلو كلامه قائلاً: "أنادي الكرد والعرب والمسيحيين وجميع الأحزاب ليأتوا ويضعوا يدهم في يدنا لنحمي هذا الوطن معاً". 





ANF NEWS AGENCY


571.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات