الجمعة 29 آذار / مارس 2024, 15:05
الصينيون ينوون إنشاء ناطحة سحاب أعلى من برج خليفة




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
الصينيون ينوون إنشاء ناطحة سحاب أعلى من برج خليفة
الأحد 30 أيلول / سبتمبر 2012, 15:05
كورداونلاين
من أجل إنجاز المشروع في الموعد المحدد يخطط لتوفير 30 ألف عامل سيقيمون في شقق وفنادق. ومن الضروري أيضا الحصول على ترخيص من السلطات المحلية

طرح جانغ يوي رجل الأعمل الصيني المعروف مشروع إنشاء أعلى ناطحة سحاب في العالم بالصين في أسرع وقت ، أي خلال 4 أشهر. وتفيد صحيفة "صاندي تايمز" البريطانية يوم 30 سبتمبر/أيلول أن جانغ يوي ينوي تشييد ناطحة سحاب تتألف من 220 طابقا  يبلغ ارتفاعها نحو 838  مترا باستخدام أحدث التكنولوجيات التي ستكون الوحدات الفولاذية الخاصة عنصرا رئيسا فيها.

يذكر ان ناطحة السحاب "برج خليفة" في دبي والتي يبلغ ارتفاعها 828 مترا تعتبر حاليا أعلى بناية في العالم. إلا ان المهندسين الصينيين ينوون تجاوز هذا المؤشر خلال فترة وجيزة.

وتقول الصحيفة إن شركة " برود ساستاينبل  بيلدينغ" التي يملكها جانغ يوي قد أبدت استعدادا لإطلاق عملية تشييد ناطحة السحاب في نوفمبر/تشرين الثاني القادم واختتامها بحلول شهر مارس/آذار القادم. واختارت الشركة مدينة جانشا الصينية موقعا للمشروع.

وتضيف الصحيفة أنه من أجل إنجاز المشروع في الموعد المحدد  يخطط لتوفير 30 ألف عامل سيقيمون  في شقق وفنادق. ومن الضروري أيضا الحصول على ترخيص من السلطات المحلية.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس

1164.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات